مدير برامج التمويل والتسويق بالمؤسسة القومية يكشف دور التضامن" مع ذوي الإعاقة ذهنيا

بوابة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
قال المهندس محمد رشوان، مدير برامج التمويل والتسويق بالمؤسسة القومية التابعة لوارة التضامن، إن وزارة التضامن تولي اهتماما كبيرا بالأسر الأكثر احتياجا، فضلًا عن اهتمامها بمحور المعاقين ذهنيًا، وتعتبر المؤسسة الجناح التنفيذ لوزارة التضامن للاهتمام بتلك الفئات.

وأشار المهندس محمد رشوان، مدير برامج التمويل والتسويق بالمؤسسة القومية التابعة لوارة التضامن، خلال حواره ببرنامج "ملفات" المذاع عبر قناة "النيل للأخبار"، اليوم الإثنين، إلى أن 8 مؤسسات تعمل على خدمة المعاقين، منهم مؤسسة لخدمة شديدي الإعاقة الذهنية، ومؤسسين للفتيات، و5 مؤسسات للذكور، حيث أنهم يقومون بالمؤسسات إقامة كاملة.

وأضاف المهندس محمد رشوان، مدير برامج التمويل والتسويق بالمؤسسة القومية التابعة لوارة التضامن، أنهم يعملون على الاستفادة من القدرات االذهنية المتبقية لدى هؤلاء الأولاد، وتنميتها، مؤكدا أن وزارة التضامن تضع معايير لكل المؤسسات التي تتبع لها، وتمدهم بالتمويل المادي، خاصة وأن 90% من الخدمات المقدمة للمعااقين ذهنيًا في المؤسسات مجانا، ويصل قدر ما ينفقه الفرد الواحد في المؤسسة إلى 6 آلاف جنيه.

وأوضح المهندس محمد رشوان، مدير برامج التمويل والتسويق بالمؤسسة القومية التابعة لوارة التضامن، أنهم يقدمون أكثر من 5 آلاف جلسة للشلل الدماغي سنويا، سواء لمن يقومون في االمؤسسات أاو خارجها من المعاقين ذهنيا، كما يقدموا جلسات علاج طبيعي، حيث قدموا نحو 30 ألف جلسة علاج طبيعي للمرضى العام الماضي.

ونوه المهندس محمد رشوان، مدير برامج التمويل والتسويق بالمؤسسة القومية التابعة لوارة التضامن، بأن من يريد التواصل معهم لمساعدته في التعامل مع حالة لديه معاقة ذهنيا، يمكنه التوجه إلى مبنى إدارة التضامن الاجتماعي في القاهرة أو الجيزة بمجمع الخدمات، ويتم على الفور ارشاده لعناوين المراكز التي تقدم الخدمات وكيفية التحاق الأبناء بها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق