بالوثائق: إحالة ريهام سعيد إلى المحاكمة بتهمة ازدراء طائفة من الشعب المصري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

خرجت أزمة تصريحات الإعلامية ريهام سعيد عن إطار المعارك الكلامية والتحقيقات النقابية، بعدما تم التقدم بجنحة مباشرة ضدها تتهمها بازدراء طائفة من الشعب المصري، والسب والقذف وترويج أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، وتحددت الجلسة الأولى يوم 14 أكتوبر المقبل، علما وأن مقيم الدعوى نجح سابقا في الحصول على حكم حبس ريهام لمدة عام ونصف في الواقعة الشهيرة إعلاميا باسم "فتاة المول".

المحامي أشرف ناجي لم ينتظر نتيجة التحقيقات المقرر اجرائها اليوم السبت في المجلس الأعلى للإعلام وتقدم إلى محكمة جنح الجيزة بدعوى مباشرة ضد ريهام سعيد، بصفتها مقدمة برنامج صبايا المذاع على قناة الحياة، وتضمنت صحيفة الدعوى اتهاما لسعيد بغهانة طائفة كبيرة من أبناء الشعب المصري في حلقتها الخاصة عن مصابي السمنة.

واستند المحامي إلى قرار قناة الحياة بوقف عرض البرنامج لحين انتهاء التحقيقات وبيان نقابة الإعلاميين بضرورة إيقاف ريهام سعيد عن العمل، وتقارير المجلس القومي للمرأة ولجنة الرصد والشكاوى بالمجلس الأعلى للإعلام لتأكيد ارتكاب ريهام جرائم ازدراء طائفة من الشعب المصري، والسب والقذف وترويج أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، وقررت أمانة المحكمة تحديد موعد أول جلسة ليوافق 14 أكتوبر المقبل.

 

يذكر أن ريهام سعيد حاولت تجنب عاصفة الإنتقادات وأصدرت توضيحا عبر مقطع فيديو مصور قالت فيه: الأيام دي بتفكرني بأي فترة نعمل فيها حلقات قوية، وأنا مبسوطة جدًا إننا غايظين ناس كتير.. عملنا جراحات سمنة لناس كتير الأسبوع الماضي والستات كلهم زي الفل وصحتهم كويس، وعارفة إن فيه دكاترة اتضايقت وناس تانية اتضايقت والنجاح بيضايق أنا عارفة، وللمرة الأخيرة لجمهوري اللي بيحيني، إحنا مجرحناش حد ولا اتكلمنا وحش على حد، الناس اللي اتكلمنا عنهم فوق الـ200 كيلو وهما عبء على الدولة فعلاً لأنهم مبيشتغلوش، والسمنة لو معندكش مشاكل في الغدد أو الجينات أنت اللي جبته لنفسك ويمكن تغيره.

 

وأضافت: الناس اللي لابسة جلابية وإسدال ناس بسيطة هنقول جزء منهم أمي لازم تكلمهم بطريقة مختلفة غير اللي الناس بتقوله علشان يفوقوا.. لازم الناس تعرف إن شكلها وحش ومنظرها مش لطيف ويدل على عدم التحضر، الناس غريبة سيبونا نساعدهم ونوعيهم وننصحهم.

 

ومع صدور قرار وقف برنامجها على شبكة قناة الحياة، وإعلان نقابة الإعلاميين منع ظهور ريهام نهائيا على أية قناة فضائية لأنها غير مقيدة بجدول النقابة ولا تملك ترخيصا لمزاولة المهنة، أعلنت سعيد اعتزالها النهائي للعمل الإعلامي والفني، وقالت عبر مقطع فيديو تم بثه فجر اليوم السبت عبر حسابها بموقع إنستقرام: أن الحملة القاسية الموجهة إليها فرصة للتفرغ لعبادة الله والاعتناء بنفسها وأسرتها بعد 16 عاما من العمل المتواصل.

وأكدت ريهام أن بعض الناس فهمت كلامها غلط وقالت: كل الحكاية إني قلت التخين شكله مش حلو، ومش قادر يمشي على رجليه، وعايش كأنه ميت، مشيرة إلى أنها تتحدث عن السيدات والرجال اللي فوق الـ 200 و250 كيلو.

 

واعتذرت ريهام سعيد، من كل الذين غضبوا منها دون وجه حق، مؤكدة أنها لم تقل شيئا، وأن اعتذارها ليس من أجل العودة، متابعة: أنا مش بعتذر عشان أرجع، أنا عمري ما هشتغل في الإعلام تاني ولا همثل تاني لان العمل الاعلامى أخطر من السرطان نفسه.

 

وأضافت: أنا أريد أن أعيش حياتي وأعيش لنفسي ولـ جوزي فقط وذلك بعد رحلتي الذي بلغت ما يقرب من 16 عام من العمل الإعلامي.

 

يذكر أن ادارة شبكة قنوات الحياة أعلنت مساء أول أمس الجمعة أن مجلس الإدارة اتخذ قرارا بوقف برنامج صبايا، ومقدمة البرنامج

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

هذا المقال "بالوثائق: إحالة ريهام سعيد إلى المحاكمة بتهمة ازدراء طائفة من الشعب المصري" مقتبس من موقع (سيدتى) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو سيدتى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق