تعرف على طريقة وشروط استخراج فيزا شنغن اسبانيا للسعوديين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تعتبر إسبانيا واحدة من أجمل الدول السياحية، والتي تتمتع بمناظر طبيعية خلابة ومعالم تاريخية عريقة، كما أنها تتميز التنوع الثقافي، وإلى جانب كل هذا فهي تحتوي على أفخم المنتجعات والفنادق والمولات التجارية، وتحظى السياحة في اسبانيا بمكانة خاصة، ما يعني أنها تقدم الكثير من التسهيلات للسياح الأجانب، كل هذا جعلها واحدة من أهم وجهات السفر لدى السعوديين.

مدينة برشلونة واحدة من المدن الإسبانية ذات الجذب السياحي العالي، والتي تحتوي على الكثير من المعالم السياحية التاريخية والحديثة، إضافة إلى ملعب الكامب نو معقل الفريق البرشلوني، فلو كنت من محبي برشلونة تعرف معنا كيفية استخراج فيزتك السياحية.

تعليمات ضرورية لاستخراج فيزا سياحية للسعوديين في اسبانيا:

  1. الفيزا السياحية، لا تسمح لحاملها بالعمل في إسبانيا، أو لأي غرض آخر غير السياحة أو الغرض المحدد وقت الطلب.
  2. المقيمون القانونيين في السعودية، يمكنهم التقديم لمركز طلبات التأشيرة، بشرط أن يكون لديهم إقامة سارية المفعول، تغطي كامل مدة الرحلة.
  3. سفارة اسبانيا في السعودية تحتفظ بالحق، في مطالبة المتقدمين بعمل مقابلة، في حالة تطلب الامر المزيد من الوثائق أو التفاصيل.
  4. في حالة كان المتقدم بطلب الحصول على تأشيرة اسبانيا للسعوديين عمره أكبر من 12 سنة، يتعين عليه الذهاب لطلب التأشيرة شخصياً، وذلك لتسجيل المعلومات الحيوية، كبصمات الأصابع.
  5. أما في حالة كان المتقدم بطلب فيزا اسبانيا للسعوديين قاصراً، يمكن تقديم الطلب بواسطة الوالدين أو الممثل القانوني.

معلومات عن الحصول على فيزا اسبانيا للسعوديين

  1.  لا يمكن تقديم طلب الحصول على فيزا اسبانيا للسعوديين إلا للذين يسافرون في غضون 90 يوماً التالية، وينصح بالتقدم للطلب قبل 15 يوم علي الأقل.
  2. جواز السفر لابد أن يتضمن صفحتين فارغتين على الأقل وأن يكون ساري المفعول لـ3 أشهر كحد أدنى، بعد تاريخ المغادرة من منطقة الشنغن، وذلك تبعاً لما ينص عليه قانون التأشيرة.
  3. سفارة اسبانيا لن تقبل الطلبات غير الموقعة، أو غير الواضحة أو غير الكاملة، ولا تبدأ المعاملة علي طلب فيزا اسبانيا للسعوديين، إلا بعد استلام كافة الوثائق المطلوبة.
  4. الرسوم الخاصة بالتأشيرة لا تسترد، وتسدد نقداً فقط وقت التقديم.
  5. البت في طلبات الحصول على فيزا اسبانيا للسعوديين يتم فور سماح النظام بذلك، وهو في العادي يكون في غضون من 3 إلي 4 أيام.
  6. علي المتقدم لطلب تأشيرة اسبانيا للسعوديين قراءة المعلومات المقدمة، على هذا الموقع، وأخذ موعد عبر الرابط

الأوراق المطلوبة لاستخراج فيزا اسبانيا للسعوديين

  1. جواز السفر ويكون ساري
  2. حجز مؤكد أو تذكرة طيران
  3. تأمين يشمل فترة الإقامة
  4. عدد 2 صورة شخصية بخلفية بيضاء مكشوف الرأس
  5. كشف بالراتب من العمل، يكون باللغة الإنجليزية، ومصدق عليه من الغرف التجارية.
  6. كشف حساب باللغة الإنجليزية لست أشهر
  7. فاكس من أحد الفنادق، مؤكد فيها حجزك.
  8. تعبئة نموذج طلب الفيزا مرتين.
  9. الاتصال بالسفارة لتحديد الموعد.

يتم تحديد موعد، لإجراء الاستدعاء كما سيطلب منك تحضير الملف وبه كل الوثائق السابق ذكرها، ولا تنسي طبع وملئ استمارة طلب التأشيرة، ثم الذهاب إلى مركز في تي ال سي، لوضع الملف مع ترتيب الوثائق بالشكل المتفق عليه، وعليك الحضور في الوقت المحدد بالضبط.

يتم بعد ذلك دفع رسوم التأشيرة ورسوم الخدمة في الصندوق، ثم معالجة الطلب وترك بصماتك، ثم يتم إرسال الملف إلي القنصلية للبت في الطلب، في حال تم قبول طلب الفيزا أو رفضه، يتم التواصل معك إما عن طريق البريد الإلكتروني، أو عن طريق رقم الهاتف المدرج على الطلب، وفي حال رفض الطلب يمكنك استرجاع الجواز من المركز، إما بنفسك أو عن طريق نائب عنك بشرط أن يكون معه ما يثبت ذلك.

هذا المقال "تعرف على طريقة وشروط استخراج فيزا شنغن اسبانيا للسعوديين" مقتبس من موقع (مـزمـز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مـزمـز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق