«السلفي المميت».. حولتهم الصورة إلى أشلاء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم دهسا تحت عجلات القطار في ولاية هاريانا بالهند، اليوم الأربعاء، والذين راحوا ضحية إصرارهم على التقاط صورة سلفي على القضبان الحديدية لقطار يقترب من موقعهم، حسبما أفاد الناطق باسم الشرطة لوكالة «فرانس برس».

 

وقال الناطق باسم الشرطة إن «الضحايا كانوا يلتقطون صورة سيلفي على السكة، وعندما رأوا قطارًا يقترب، قفزوا إلى سكة ثانية من دون أن يدركوا أن قطارًا آخر كان في طريقه على هذه السكة»، لافتًا إلى أن مراهقًا رابعًا «نجح في القفز إلى الجهة المقابلة من السكة وأفلت من الموت»، مشيرة إلى أن المراهقين وهم في سن الثامنة عشر عامًا توجهوا إلى بانيبات للاحتفال بزفاف.

 

وفي عام 2015 لقى 3 طلاب نفس مصير الشباب الثلاثة، حيث لقوا حتفهم بعد محاولة لالتقاط صور سيلفى أمام قطار قادم، وهم تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 22 عاما، وكانوا فى طريقهم إلى تاج محل للاحتفال بيوم الجمهورية، ولكنهم قرروا فجأة أن يتوقفوا بسيارتهم بالقرب من شريط القطار ونزلوا منها من أجل التقاط سيلفى مختلف ومتهور أمام قطار قادم بسرعة شديدة على الشريط.

 

وكان الطلاب يأملون أن تكون خلفيتهم مجموعة من المسارات المختلفة والقطار، ولكنهم لم يلحقوا ذلك لأن القطار قى عليهم، وقال ضابط الشرطة ارفيند كومار سينغ لصحيفة التلغراف، أن الطلاب تفاجأوا بقدوم القطار ورائهم مباشرة وهم ينظرون للكاميرا.

 

والجدير بالذكر أن الطلاب عددهم كان أربعة وتوفى منهم ثلاثة ونجا واحد فقط واسمه أنيش، وقال إنهم كانوا يريدون التسلية والتقاط صورة خطيرة لينشرونها على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعى، ولم يتوقعوا أن القطار سيأتى بهذه السرعة.

 

وبحسب دراسة أجراها معهد هندي للعلوم الطبية العام الماضي، قضى 259 شخصًا في العالم بين 2011 و2017 لدى التقاطهم صورًا ذاتية. وسجل العدد الأكبر من هذه الحالات في الهند ثم في روسيا والولايات المتحدة وباكستان.

 

وفي 2017، قضى ثلاثة طلاب لدى التقاطهم صورة ذاتية على سكة حديد في جنوب الهند. وفي السنة نفسها في شرق البلاد، قتل رجل خنقًا من جانب فيل لدى محاولته التقاط صورة ذاتية إلى جانبه.

هذا المقال "«السلفي المميت».. حولتهم الصورة إلى أشلاء" مقتبس من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق