وزير الخارجية يفسر انسحاب أمير قطر من القمة العربية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وزير الخارجية السعودي: الجولان أرض عربية سورية محتلة

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة العربية بتونس تأتي في إطار حرصه الدائم على حضور كل الفعاليات العربية لطرح رؤية مصر إزاء القضايا، ودعم العلاقات بين الأشقاء بما ينعكس إيجابيا على الشعوب، مشيرًا إلى أن حضور الرئيس كان محسومًا، والمشاركة في القمم العربية تأتي وفق ترتيب مسبق.

وعن انسحاب أمير قطر أثناء كلمة الأمين العام لجامعة الدول العربية، علق قائلًا: "قد يكون خروجه مرتبطا بظروفهم أو موقف ما ولا نعرف إذا كانت هناك لديه ملاحظة لتركه القاعة من عدمه".

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، تقديم عمرو أديب، أنه وفقًا لأسبقية الطلب والتقديم تحدد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية إعطاء الكلمة للرؤساء والأمراء والملوك.

وأشار إلى أنه القمة خرجت بقرارات تشير إلى عدم جواز وجود القوات التركية على الأراضي العراقية، وعدم تدخل إيران في الشئون الداخلية للدول العربية، ويتم تناول هذه القضايا لأنها تمس الأمن القومي العربي، ويبقي مستغربًا إذ لم تتناول القمة العربية هذه الموضوعات أو القضايا، مشيرا إلى أن هناك لجنة معنية تنظر وتتابع تطورات التدخلات الإيرانية في الشأن العربي.

هذا المقال "وزير الخارجية يفسر انسحاب أمير قطر من القمة العربية" مقتبس من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق