والدة الشهيد مجند وليد عبد السميع باكية: "ربنا راضاه ورضي عنه" (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت نبيلة شحاتة، والدة الشهيد مجند وليد عبد السميع، إن نجلها استشهد في سيناء عام 2016، موضحة أنه بعد ذهابه إلى سيناء بأسبوع واحد تعرضت الكتيبة 101 للهجوم، واستشهد زملائه.


وأشارت والدة الشهيد في حلقة لتكريم أمهات الشهداء بمناسبة عيد الأم، في برنامج "رأي عام"، المذاع على قناة "TEN" الفضائية، ويقدمه عمرو عبدالحميد، إلى أن نجلها أصيب بشظايا، وتلقى العلاج وعاد مرة أخرى إلى سيناء، ورفض النقل إلى مكان أخر، لكي يأخذ حق زملائه.


وأضافت باكية: "كنت بدعيله أقوله يابني ربنا يرضيك ويرضى عنك، وفعلا ربنا راضاه ورضي عنه.. عمري ما تخيلته ببدلة عريس.. كنت دايما بتخيله بالكفن بتاعه".


وتشهد مصر وخاصة سيناء عمليات إرهابية وهجمات على قوات الأمن والجيش، منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي في ثورة 30 يونيو عام 2013.


وتشن القوات المسلحة منذ شهر فبراير الماضي العملية العسكرية "سيناء 2018"، أو العملية الشاملة سيناء 2018 وهي حملة عسكرية مصرية شاملة للقضاء على الجماعات التكفيريه في شمال سيناء بالكامل بدأت في 9 فبراير 2018 في شمال ووسط سيناء، ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوى غرب وادى النيل بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية.


عملية سيناء 2018 تضم فروع رئيسية من القوات المسلحة المصرية: القوات البحرية، ومهمتها: تقوم عناصر من القوات البحرية بتشديد إجراءات التأمين على المسرح البحرى، بغرض قطع خطوط الإمداد عن العناصر الإرهابية، والقوات الجوية، ومهمتها: استهداف بؤر وأوكار للعناصر الارهابية في شمال ووسط سيناء، وقوات حرس الحدود، ومهمتها: زيادة إجراءات التأمين على المنافذ الحدودية، وذلك بالتنسيق مع الشرطة المصرية، ومهمتها: حماية المناطق السكنية وحماية موطني شمال سيناء.


وأعلنت القوات المسلحة حالة التأهب القصوي على كافة الاتجاهات الرئيسية، وأن عمليات شاملة بدأت في شمال ووسط سيناء والظهير الصحراوي لغرب وادي النيل، وهي المنطقة الممتده من النيل غربا وحتي الحدود المصرية الليبية"، فيما رفعت المستشفيات الحكومية في محافظات جنوب سيناء والإسماعيلية، فضلا عن مستشفيات شمال سيناء القريبة من محيط مركز العملية الشاملة للقوات المسلحة والشرطة.

هذا المقال "والدة الشهيد مجند وليد عبد السميع باكية: "ربنا راضاه ورضي عنه" (فيديو)" مقتبس من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق