منوعات - إزاى تقصى شعرك فى البيت؟ مقص حامى وديل حصان لقدام - شبكة سبق

اليوم السابع منوعات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لك موضوعات من الموضعات المهمة التي يبحث عنها عدد كبير حيث تتخوف الكثيرات من زيارة صالون التجميل عند حاجتها إلى إجراء تقليم بسيط أو عمل تسريحة بسيطة للشعر خوفًا من أن يقص الشعر أكثر من اللازم، وفى الوقت نفسه تتخوف من النتيجة إذا قامت بالأمر بنفسها أمام المرآة. 

موقع "goodhousekeeping" أوضح عدة حيل بسيطة لقص الشعر في المنزل بنفسك بنجاح والحصول على نتائج مثالية: 

maxresdefault

اولاً نوع المقص:

استخدمى مقصاً مخصصاً لقص أطراف الشعر، ولا تقومين باستخدام مقص المطبخ تحت أى ظروف، حتى لا تكون فروة شعرك عرضة للبكتريا المنتقلة من المطبخ، كما يجب أن يكون المقص ذات أطراف حادة ومستقيمة.

مقص حاد
مقص حاد

ثانياً تحديد طول الشعر:

عند اتخاذك قرار قص شعرك يحب أن تبدأى بتحديد الطول الذى ترغبين فيه، ثم قص أقل منه ببضعة سنتيمترات حتى لا تتفاجئين بقص جزء كبير من شعرك، خاصة وأن قمتى بقص شعرك وهو مبلل تذكرى أنه سيبدو أقصر عندما يجف.

قص الشعر
قص الشعر

ثالثاً نوع الشعر:

عليكِ قص الشعر عندما يجف إذا كان شعرك مجعدا أو مموجا حتى تتمكنى من الحصول على فكرة أفضل عن الشكل النهائى. إذا كان شعرك أملسًا ، قصيه وهو مبلل أو بلليه بزجاجة رذاذ أولاً للحصول على أنظف وأدق القصات الممكنة.

شعر مبلل
شعر مبلل

رابعاً طريقة القص:

إذا كان شعرك مفرودًا، يمكنك استخدام هذه الطرق الثلاث للتأكد من أن قصتك لطيفة ومتساوية، اجلبى شعرك إلى الأمام وقصيه بزاوية أو بشكل مستقيم، اعتمادًا على ما إذا كنت تفضلين شكلًا مستديرًا أو غير حاد.

أما إذا كنتى ترغبين فى إزالة التقصف يجب عليكى تحديد الأطراف بين أصابعك بعد تقسيم الشعر لنصفيين متساويين وإزالة كل الأطراف المقصفة.

قص الأطراف
قص الأطراف

خامساً القصة المتساوية:

إذا كنت متوترًة بشأن الحصول على قصة متساوية تمامًا، فإن هذه الطريقة المجربة والصحيحة لتحقيق الطبقات متفاوتة الطول فى المنزل تعد رائعة للمبتدئين. قومى بجمع الشعر على شكل ذيل حصان فى الجزء العلوى من خط الشعر بالقرب من الجبهة  ثم شد الشعر إلى الأمام، وقص الأطراف.

ذيل الحصان للأمام
ذيل الحصان للأمام

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر منوعات - إزاى تقصى شعرك فى البيت؟ مقص حامى وديل حصان لقدام - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اليوم السابع منوعات
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق