منوعات - الناجيات من العنف ضد المرأة.. طاقة نور لفتيات داخل النفق المظلم - شبكة سبق

هن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الموضوعات المتنوعة التي تهم عدد كبير حيث علاقات و مجتمع

الناجيات من العنف

الدخول في دائرة العنف سواء كانت طفلة تتعرض لعنف أسري، أو شابة تتعرض للعنف من زوجها، أشبه بالدخول إلى «اسطوانة» مغلقة لا نور فيها أو نفس، تحاول الفتاة عبورها دون أمل، مدفوعة بصدمات وضربات متلاحقة الواحدة تلو الأخرى، تؤدي بها في نهاية المطاف إلى الحرية، ورفض العنف، وتجريمه ومحاربته فيما بعد.

هؤلاء هن «الناجيات»، اللاتي نجحن في عبور النفق المظلم، رحلة طويلة تستلزم الكثير من الصبر، والجلد، يستعرض الملف التالي حكاياتهن، منذ الطفولة وتعرضهن لكافة أشكال العنف في الصغر، وحتى الكبر، رحلة شاقة أخذت من أرواحهن حتى اكتملن بالتجربة، والتي كانت رغم قساوتها بمثابة طوق نجاة لغيرهن.

من التعرض للعنف، لعرض قوانين تجريمه في مصر، وسلك المسارات المختلفة للوصول إلى النجاة، طرق التأهيل، نفسيا وجسديا، ومراكز الاستضافة، والمؤسسات القومية التي تعمل على حضن المعنفات، جميعها قنوات تسلكها الناجية في سبيل حريتها، ويعرضها الملف التالي تفصيلا، ليكون بمثابة طاقة نور وأمل، واحتواء لكل سيدة تتعرض للعنف، في يوم مناهضته عالميا.

8568c3ee79.jpg

اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

جدير بالذكر، أن اليوم العالمي لمناهضة ومحاربة ومنع العنف ضد المرأة بكل أشكاله، يصادف الـ25 من نوفمر من كل عام، وهو اليوم الذي حددته الأمم المتحده، ويعقبه 16 يوما كاملة، هي أيضا أيام محاربة العنف ضد المرأة، وفي كل سنة تختار الأمم المتحدة عنوانا تضمنه لتكشف الغطاء عن شكل من أشكال العنف.

وفي هذا العام، تفتح «هن»، ملف الحديث عن الناجيات، وتجاربهن، وكيف وصلن إلى مرحلة التخطي والتصالح مع العنف، وذلك رغبة في إعطاء المعنفات، واللاتي لازلن يتعرض للعنف، الأمل في الوصول للنجاة من الإسطوانة المغلقة، المليئة بالكراهية والعنف. 

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر منوعات - الناجيات من العنف ضد المرأة.. طاقة نور لفتيات داخل النفق المظلم - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو هن
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق