منوعات - 6 أعراض مفاجئة تنذر بالنوبة القلبية.. انتبهي إليها - شبكة سبق

هن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الموضوعات المتنوعة التي تهم عدد كبير حيث ماما

مؤشرات على النوبة القلبية

تعتبر النوبة القلبية من مصادر القلق في جميع أنحاء العالم، إذ أنها من الأسباب الرئيسية للوفاة، كما أنها غير مرتبطة بسن أو ظروف مرضية محددة، وربما كانت النوبة القلبية من أسباب الوفاة المفاجئة التي تصيب البعض دون سابق إنذار، لكن بعض أجزاء الجسم تعلن بعض المؤشرات والأعراض المفاجئة التي تنذر بوجود النوبة القلبية، بحسب ما ذكرته «تايمز أوف إنديا».

آلام الصدر

تعتبر آلام الصدر من أكثر العلامات والأعراض الشائعة التي تنذر بوجود النوبة القلبية، بحسب ما أكدته جمعية القلب الأمريكية، وربما يعاني الشخص من ضغط غير مريح أو ألم في وسط الصدر، ويستمر الألم والضغط لأكثر من بضع دقائق.

1440023309.jpg

آلام الظهر

أيضًا آلام الظهر لا ينبغي تجاهلها، خاصة عند النساء، إذ نبهت جمعية القلب الأمريكية، النساء باعتبارهن أكثر عرضة من الرجال للشكوى من آلام الظهر التي تحدث قبل وأثناء النوبة القلبية.

آلام الفك

آلام الفك إذا كانت في الجانب الأيسر من الوجه، وخاصة عند النساء، تعتبر علامة شائعة من علامات النوبة القلبية، وإذا كنتِ تعاني من ألم في الفك مصحوبًا بألم في الصدر وضيق في التنفس وتعرق وأزيز وغثيان، فلابد من الإسراع في الاستشارة الطبية.

الرقبة

تحدث النوبة القلبية بسبب الجلطة الدموية التي تمنع تدفق الدم إلى عضلة القلب، ويمكن أن يمتد الألم من الصدر حتى الرقبة، فإذا قمت بصلب الرقبة يمكن أن تكون علامة على الإرهاق أو إجهاد العضلات أو أمراض أخرى قابلة للشفاء، وربما أيضًا تحدث بسبب النوبة القلبية.

13790636171637423218.jpg

الكتف

إذ استمرت الآلام السابقة وامتدت إلى منطقة الكتف، فربما يكون ذلك مؤشر على النوبة القلبية، ومع ذلك، يجب طلب العناية الطبية إذا كنت تعاني من ألم شديد في كتفك أيضًا، خاصة إذا كان يشع من صدرك إلى الفك الأيسر أو الذراع أو الرقبة.

الذراع اليسرى

النوبة القلبية تحدث بسبب انسداد تدفق الدم إلى عضلة القلب، لذلك يمكن أن تسبب ألما في الذراع الأيسر، خاصة إذ كان الألم مفاجئ وغير معتاد فربما يكون ذلك مؤشر على حدوث النوبة القلبية.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر منوعات - 6 أعراض مفاجئة تنذر بالنوبة القلبية.. انتبهي إليها - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو هن
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق