منوعات - شاب نيجيرى يعرض نفسه للبيع فى مزاد .. والشرطة تلقى القبض عليه - شبكة سبق

اليوم السابع منوعات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لك موضوعات من الموضعات المهمة التي يبحث عنها عدد كبير حيث فى واقعة غريبة، عرض شاب نيجيرى، يبلغ من العمر 26 عاما، نفسه للبيع، فى مزاد هربا من الفقر ، وهو ما دفع الشرطة فى شمال نيجيريا للقبض عليه.

واعتقلت "شرطة الحسبة" المكلفة تطبيق الشريعة الإسلامية في كانو ، أليو إدريس، البالغ من العمر  26 عاما، بعد انتشار صور له على وسائل التواصل الاجتماعي تظهره حاملا لافتة كتب عليها أنه يعرض نفسه للبيع في مزاد علني يبدأ من 20 مليون نايرا حوالى "49 ألف دولار"، وفقا لموقع بى بى سى البريطانى.

ومن جهته قال لازول ابراهيم فاجى، الناطق باسم شرطة "الحسبة"،"اعتقلناه لأنه عرض نفسه للبيع وهو أمر محرم بموجب الشريعة الإسلامية، أنه محتجز لدينا"، وأرجع تصرف الشاب النيجيرى على الجهل.

وقالت الشرطة الإسلامية في ولاية كانو بشمال نيجيريا إن إدريس البالغ من العمر 26 عامًا، الذى تم اعتقاله بعد عرض نفسه للبيع، يخضع للاستشارة، إذ قررت شرطة الحسبة أنه يحتاج إلى يومين من الإرشاد الإسلامى.

 

الشاب النيجيرى
الشاب النيجيرى

وكان إدريس وهو خياط من كادونا قد انتقل الأسبوع الماضى إلى كانو المجاورة وجال فيها حاملا اللافتة التي تعلن أنه معروض للبيع، وتمكن سكان كانو، من التقاط صورا له ونشروها على وسائل التواصل الاجتماعى، وأصبح علامة جذب على شبكة الإنترنت.

وأوضح إدريس، أن سببه للتجول في مدينة كانو مع لافتة مكتوب عليها "أنا للبيع مقابل 20 مليون" هو الفقر ، وتابع :"عائلتي تدرك سببى، حاولت أولاً فى كادونا ولكني لم أحصل على مشترى لهذا انتقلت إلى كانو".

ومن ناحيته قال الناطق باسم شرطة "الحسبة": "نعلم جميعا أن هناك فقرا مدقعا في المجتمع لكن هذا لا يمنح أي شخص الحق في عرض نفسه للبيع"، مضيفا "انتهى عصر العبودية"، وأحالت شرطة "الحسبة" إدريس لمستشفى للأمراض النفسية، حيث تبين أنه لا يعاني من أي خلل عقلي.

وأوضح فاجى، أن إدريس غادر قريته وتوجه إلى كانو بحثا عن عمل لكنه لم يوفق، إذ لم يتمكن من العثور على أي عمل حتى لو كان وضيعا.

ولم توجه "الحسبة" أي تهمة إلى الشاب، لكنها قالت إنه يخضع الآن لجلسات توعية وإرشاد.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر منوعات - شاب نيجيرى يعرض نفسه للبيع فى مزاد .. والشرطة تلقى القبض عليه - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اليوم السابع منوعات
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق