منوعات - وصفات طبيعية للعناية بالشعر فى الصيف .. عشان تغذيه وتحافظى عليه - شبكة سبق

اليوم السابع منوعات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لك موضوعات من الموضعات المهمة التي يبحث عنها عدد كبير حيث  

يتسبب ارتفاع درجة حرارة الطقس في إضرار لخصلات الشعر، الأمر الذى يتسبب لضعفه وسقوطه مع مرور الوقت، ولأن فصل الصيف اقترب، نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية للعناية بالشعر في الصيف، وفقاً لما ذكره موقع "indiatoday".

وصفات طبيعية للعناية بالشعر في الصيف
 

الأفوكادو للعناية بالشعر في الصيف
 

يحتوى الأفوكادو على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والفيتامينات مثل" E و B "، الذى يساعد على تغذية الشعر وترطيبه، لذلك ينصح بتحضير ثمرة أفوكادو و1ملعقة كبيرة من العسل وملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند أو أي زيت طبيعى متوفر، ووضع هذا الخليط في الخلاط، حتى يصبح قوامه سلس، ثم وضع الخليط على الشعر الجاف من الجذور حتى الأطراف وتركه لمدة ساعة ثم غسل الشعر بالشامبو.

 

جل الصبار للعناية بالشعر في الصيف
 

يحتوى جل الصبار على خصائص مضادة للالتهابات والتي تساعد على منع تهيج فروة الرأس و استعادة توازن درجة الحموضة في الشعر، وتخفيف الحكة وعلاج قشرة الرأس من خلال تحضير ملعقتين كبيرتين من جل الصبار مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج، ثم تدليك فروة الرأس والشعر بالمزيج وتركه لمدة 20 دقيقة ثم  غسل الشعر بالشامبو والبلسم بعد شطفه.

الموز للعناية بالشعر في الصيف
 

يحتوى الموز على خصائص المرطبة تساعد في الحفاظ على ترطيب الشعر،  و نسبة عالية من البوتاسيوم وفيتامين B6 وفيتامين C والمغنيسيوم والبروتين ، وكل هذا يساعد على تغذية الشعر، لذلك ينصح بتحضير ثمرة موز وملعقتين من العسل، ثم هرس المكونات معاً، ووضعهما على الشعر وارتداء قبعة استحمام وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسل الشعر.

 

حليب جوز الهند للعناية بالشعر في الصيف
 

تحضير حبتان من الموز الناضج مع 1/2 كوب من حليب جوز الهند الطازج في الخلاط، مع رش بضع قطرات من العسل، وإضافة حبتان من الموز الناضج مع 1/2 كوب من حليب جوز الهند الطازج وإضافة المكونات في الخلاط الكهربائى، ورش بضع قطرات من العسل فوق المزيج الناعم، ووضعه على الشعر لمدة نصف ساعة قبل غسل الشعر بشامبو لطيف.

طرق طبيعية للعناية بالشعر في الصيف
طرق طبيعية للعناية بالشعر في الصيف

 

وصفات طبيعية للعناية بالشعر
وصفات طبيعية للعناية بالشعر

 

وصفات طبيعية للعناية بالشعر في الصيف
وصفات طبيعية للعناية بالشعر في الصيف

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر منوعات - وصفات طبيعية للعناية بالشعر فى الصيف .. عشان تغذيه وتحافظى عليه - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اليوم السابع منوعات
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق