منوعات - أفكار لوجبات غذائية صحية خفيفة للطفل خلال فترة الامتحانات .. بخطوات سهلة - شبكة سبق

اليوم السابع منوعات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لك موضوعات من الموضعات المهمة التي يبحث عنها عدد كبير حيث يحتاج الطلاب خلال فترة الامتحانات لتناول وجبات غذائية صحية غنية بالعناصر الغذائية التي تساعد على تقوية المناعة والذاكرة وتتميز بطعملها اللذيذ، والتي نستعرضها في هذا التقرير، مع الشيف فاطمة عبد المنعم، يمكن تنفيذها في المطبخ بسهولة ولا تستغرق الكثير من الوقت.

 

أفكار وجبات غذائية خفيفة
 

 الأسماك:

 تعتبر الأسماك من أكثر الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة والتي تساعد على تقوية الذاكرة كما تحتوى على أوميجا 3 وتعتبر من الأكلات الخفيفة.

 

  سلطة التونة:
 

 طريقة عمل سلطة التونة:
 

 المكونات:
 

 علبة تونة قطع.

 5  حزم من الجرجير.

  حبة من الفلفل الأخضر .

 ليمونة واحدة.

 بصلة متوسطة الحجم.

 ربع ملعقة من الملح. 

 

طريقة عمل سلطة التونة:

 يجب فتح علبة التونة وتفريغها في وعاء مناسب ثم تقطيع جميع الخضروات بعد غسلها بشكل جيد ويمكن وضعها داخل الثلاجة لمدة 10 دقائق أو تناولها مباشرة.

 

  السبانخ:
 

 السبانخ من أكثر الأطعمة الغنية بالحديد والتي تعمل على زيادة نسبة الحديد بالجسم والتي تساعد أيضًا في زيادة نسبة التركيز  وتقوية الذاكرة .

 

 طريقة عمل السبانخ:

 المكونات:
 

حزمة سبانخ حوالي 250 جرام.

 

ثمرة بصل مفروم.

3 فصوص من الثوم.

3 أكواب من عصير الطماطم.

2 ملعقة كبيرة من البقدونس.

2 ملعقة كبيرة من الزبدة.

 

طريقه تحضير السبانخ:

 تحضير وعاء مناسب ثم إضافة القليل من الزبدة والبصل والثوم مع تقليب جميع المكونات لمدة دقيقة ثم إضافة عصير الطماطم والسبانخ والبقدونس وتركها على نار هادئة لمدة 15 دقيقة وتقدم ساخنة مع قطع الخبز والأرز على حسب الرغبة ويفضل أن تكون وجبة الغداء خلال فترات الإمتحانات   .

 

الكبدة :

الكبدة من الأطعمة الغنية بالعديد من الفيتامينات والتي تمد الجسم بالطاقة وتعمل على زيادة نسبة الحديد في الجسم وفي حالة تناسب نسبة الحديد .

 

 طريقة عمل الكبدة:
 

المكونات:

نصف كيلو من الكبدة مقطعة لشرائح رقيقة.

 

2 ملعقة كبيرة عصير الليمون.

2 ملعقة كبيرة زيت الزيتون.

ملح وفلفل أسود وبهارات.

ملعقة صغيرة ثوم بودر.

ملعقة صغيرة من بصل بودر.

 

طريقه تحضير الكبدة في أقل من 10 دقائق:

 يجب خلط جميع المكونات لعمل التتبيلة من عصير الليمون وزيت الزيتون والبصل والثوم البودر والملح والبهارات ثم يجب بتتبيل الكبدة بطريقة جيدة وتركها 10 دقائق ثم تحضير جريل أو أي شئ متاح بالمطبخ ويصلح للشواء ثم شوي الكبدة لمدة 5 دقائق وتقدم مع الخبز أو أرز أبيض حسب الرغبة.

 

طريقة عمل سلطة التونة
 سلطة التونة

 

طريقة عمل السبانخ
 السبانخ

 

طريقة عمل الكبدة
 الكبدة

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر منوعات - أفكار لوجبات غذائية صحية خفيفة للطفل خلال فترة الامتحانات .. بخطوات سهلة - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اليوم السابع منوعات
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق