منوعات - طريقة عمل الشيش طاووق في الفرن.. «مش هتحتاجي تشتريه من بره» - شبكة سبق

هن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الموضوعات المتنوعة التي تهم عدد كبير حيث مطبخ

شيش طاووق

«الشيش طاووق» من أكثر الأنواع المفضلة لدى الكثيرين وبخاصة الأطفال، نظرًا لمذاقه الطيب والشهي وتتفنن ربات المنازل في طريقة إعداده بأكثر من وصفة.

وتعتبر طريقة عمل الشيش طاووق في الفرن، من الأكثر بحثًا وتداولًا على محركات البحث المختلفة، حتى تصدر التريند، إذ تريد السيدات وربات المنازل معرفة تكات نجاحه من خلال متابعة كبار الشيفات و برامج الطبخ الشهيرة، حتى تجذب أطفالها وأسرتها لتناول الأطعمة داخل المنزل والبعد عن مجهولة الهوية والصنع، حفاظًا على الصحة العامة، في ظل انتشار وتفشي وباء كورونا المستجد.

ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، طريقة عمل الشيش طاووق في الفرن، على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي، التي تستخدم إمكانيات وأدوات بسيطة من داخل المطبخ، لا تضطر السيدات وربات المنازل إنفاق الكثير من الأموال لتحضير وجبة واحدة كما يفعل البعض.

877021171596807111.jpg

مقادير الشيش طاووق في الفرن

معلقة مايونيز

معلقة مستردة

رشة ملح

كيلو وراك مخلية

معلقة كبيرة زيت

كوب زبادي

معلقة كاتشب

فلفل

بابريكا

مكعبات طماطم

مكعبات فلفل ألوان

زعتر

ريحان

حبهان مطحون

ثوم بودر

مكعبات بصل

معلقة خل

طريقة عمل الشيش طاووق في الفرن

في البداية تقطع أوراك الدجاج إلى مكعبات، ووضعها في وعاء عميق، وبعدها يمكن إضافة الحبهان المطحون، والزعتر والبابريكا والفلفل الأسود، و الملح، مع الخضار المقطع، ويتم تتبيلها لمدة ساعات حتى يتم تتبيلها بشكل جيد.

الخطوة الثانية وضع الخضراوات وأوراك الدجاج المقطعة، في أعواد خشبية مخصصة لعمل الشيش طاووق، وبعدها توضع في صينية مدهونة بالزيت أو السمنة ومن ثم يتم إدخالها الفرن، حتى تمام التسوية والنضج.

6b301ab940.jpg

مقادير شيش طاووق في الفرن

أوراك دجاج  مخلية

بقسماط 

زيت للقلى

خلطة شيش طاووق 

فلفل أسود 

زيت 

صلصة طماطم 

دقيق 

عصير ليمون 

زبادي 

ملح 

بيض 

طريقة عمل شيش طاووق في الفرن

في البداية تتبل الفراخ بخلطة الشيش طاووق وعصير الليمون والزبادي والملح والفلفل والصلصة، في وعاء، وبعدها يتم إضافة الدقيق والبقسماط والخلط الجيد.

تأتي الخطوة التالية، هي وضع الشيش طاووق والتتبيلة في البيض والبقسماط، ووضعها داخل الفرن، ثم يتم تقديمها ساخنة مع الأرز أو العيش البلدي والثومية والمايونيز.

ad00a73bd8.jpg

مقادير عمل شيش طاووق بدبس الرمان

صدور دجاج  فيليه ومكعبات

خلطة شيش طاووق 

معجون الطماطم 

خل 

عسل أبيض 

ثوم

طماطم

بطاطس

دبس الرمان

فلفل ألوان  مكعبات

بصل مكعبات

كمون

 طريقة عمل شيش طاووق بدبس الرمان

الخطوة الأولى هي تتبيل الفراخ، بالبهارات من الملح والفلفل الاسود والكمون، والعسل مع خلطة الشيش طاووق، وبعدها يمكن إضافة الفلفل الألوان ومعجون الطماطم مع الخلط الجيد للمكونات، حتى تندمج مع بعضها البعض.

يمكن إضافة دبس الرومان، للخليط حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض، وبعدها يمكن وضع الدجاج مع الطماطم والبصل المكعبات والفلفل في أسياخ الشيش طاووق، ويتم شوي الأسياخ على الجريل، وبعدها يتم إدخالهم الفرن، حتى تمام النضج والتسوية. 

يمكن عمل البطاطس المحمرة، وتناولها مع الشيش طاووق، بجانب البيبسي والمايونيز والكاتشب، وأرز أبيض.

 

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر منوعات - طريقة عمل الشيش طاووق في الفرن.. «مش هتحتاجي تشتريه من بره» - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو هن
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق