منوعات - التخلص من الناموس بطرق طبيعية.. بـ البن والنعناع والقرنفل - شبكة سبق

هن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الموضوعات المتنوعة التي تهم عدد كبير حيث صحة

بعوضة على ذراع إنسان

مع ارتفاع درجات الحرارة خاصة خلال أيام فصل الصيف، تنتشر العديد من الحشرات سواء الطائرة أو الزاحفة داخل المنازل، والتي يأتي على رأسها البعوض الذي سبب إزعاجا للكثير من الأشخاص، لذلك يبحث العديد من الناس عن طرق لكيفية التخلص من الناموس بطرق طبيعية.

وخلال السطور التالية نستعرض بعض النصائح والخطوات للتخلص من الناموس بطرق طبيعية، وذلك بحسب موقع parenting العالمي.

6c578fa208.jpg

التخلص من الناموس بطرق طبيعية 

ومن الممكن التخلص من ظهور البعوض بطرق طبيعية داخل المنزل من خلال الآتي:

1- الثوم

تساعد الرائحة القوية للثوم على إبعاد البعوض، فكل ما عليك فعله هو فرم بعض فصوص الثوم وغليها في الماء، ومن ثم ونشر الرائحة في جميع أنحاء المنزل، حيث يمكنك ملء هذا المحلول في زجاجة ورش منزلك به للتخلص من الناموس بطرق طبيعية.

2- الريحان

يعمل العطر الطبيعي للريحان كطارد للبعوض، فقط أحط منزلك بنباتات الريحان أو احتفظ بشجيرة بجوار كل نافذة، إذ تساعد هذه العشبة في إبعاد البعوض، كما أنها لديها القدرة في علاج من لدغات البعوض أيضًا.

b97b3c660b.jpg

3- القرنفل والليمون

يعتبر هذا العلاج من أفضل الطرق لإبعاد الناموس عن المنزل، فقط قم بتقطيع القليل من الليمون إلى نصفين، ومن ثم يوضع بعض من القرنفل في كل نصف، وفيما بعد ضعها حول البيت للتخلص من البعوض.

4- زيت اللافندر

اخلطي بعض اللافندر على بشرتك، حيث أنه يمكن أن يبقي البعوض بعيدًا عنك بشكل أفضل، كما أنه له خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات، مما يحافظ على بشرتك آمنة ومحمية.

5- زيت النعناع العطري

قومي بإضافة بضع قطرات من زيت النعناع في كوب من الماء وضعيه في علبة رذاذ، وفقط رشي هذا المحلول على بشرتك، حيث يحتوي زيت النعناع أيضا على مركبات كيميائية يمكنها أن تبقي البعوض بعيدًا عنكِ.

7d58016539.jpg

6- زيت الكافور

الكافور هو العلاج الأكثر ثقة للتخلص من انتشار الناموس، فكل ما عليك فعله هو رش الكافور الخفيف في غرفة مغلقة وتركه لمدة 20 دقيقة، وبذلك لن يكون لديك طارد طبيعي للبعوض يدوم طويلاً فقط، بل ستندهش من رؤية البعوض الميت على الأرض.

7- البن

تشكل برك المياه الراكدة أرضًا خصبة لتكاثر البعوض، فإذا كان لديك برك حول المنزل، فقم بنشر بعض من كميات القهوة المطحونة فيه، وبذلك فسوف يطفو بيض البعوض تلقائيًا على السطح وبمجرد حرمانه من الأكسجين لن ينجو.

ماذا يحدث لجسمك عند التعرض للدغات البعوض؟

عندما تلدغك البعوضة، فإنها تخترق الجلد باستخدام جزء خاص من فمها يشبه الخرطوم لامتصاص الدم، حيث أنها تحقن اللعاب في جلدك، وسرعان ما يتفاعل جسمك مع اللعاب مما يؤدي إلى حدوث نتوء وحكة.

يعاني بعض الأشخاص من رد فعل خفيف فقط تجاه اللدغة أو اللدغات، فيما يتفاعل الأشخاص الآخرون بقوة أكبر، ويمكن أن تحدث منطقة كبيرة من التورم والوجع والإحمرار.

كيفية العلاج من لدغات البعوض

1- اغسل المنطقة التي تعرضت للدغات بالماء والصابون.

2- ضع فوقها كيس ثلج لمدة 10 دقائق لتقليل التورم والحكة. 

3- أعد وضع كيس الثلج حسب الحاجة.

4- ضع مزيجًا من صودا الخبز والماء، والذي يمكن أن يساعد في تقليل استجابة الحكة.

5- ضع كريم مضاد للحكة لدغة البعوض.

الأمراض التي ينقلها البعوض

ينشر البعوض الجراثيم من خلال اللدغات، حيث يمكن للفيروسات مثل غرب النيل وحمى الضنك والطفيليات مثل الملاريا أن تجعلك مريضًا، ومن ناحيتها تصاب البعوضة بفيروس أو طفيلي عندما تلدغ شخصًا أو حيوانًا مصابًا.

 

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر منوعات - التخلص من الناموس بطرق طبيعية.. بـ البن والنعناع والقرنفل - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو هن
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق