منوعات - طريقة سهلة لتنعيم الشعر كالحرير.. ابدأي من فروة الرأس وطبقي 6 خطوات - شبكة سبق

هن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الموضوعات المتنوعة التي تهم عدد كبير حيث لايف ستايل

شعر ناعم

العناية بالشعر من اهتمامات العديد من الفتيات والسيدات، إذ يرغبن في إيجاد طريقة سهلة لتنعيم الشعر كالحرير، وذلك لتجنب تعرضه للمشاكل الصحية مثل التساقط وتكسير الشعيرات، وظهور المشكلات المختلفة في فروة الرأس.

وعلى هذا النحو نقدم خلال السطور التالية مجموعة من الخطوات والنصائح التي تعد طريقة سهلة لتنعيم الشعر كالحرير، بحسب ما نشره موقع medicinenet العالمي.

20264040951644303702.jpg

طريقة سهلة لتنعيم الشعر كالحرير

1- اختاري منتجات العناية بالشعر حسب نوع شعرك، إذ أنه يجب عليكي التركيز على نوع شعرك أثناء شراء الشامبو والبلسم من السوق، وتحديد تركيبات مستحضرات العناية بالشعر، وفقًا لأنواع الشعر الدهني أو الجاف أو التالف.

2- لا تغسليه بالشامبو يوميا، لأن غسل الشعر بالشامبو يوميًا يزيل الزيوت الطبيعية منه، فبدلًا من ذلك، جربي غسل الشعر بالشامبو مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، فإذا كان شعرك دهنيًا ، يمكنك تجربة الشامبو الجاف.

3- اغسلي فروة الرأس فقط بالشامبو.

4- لا تنسي أبدًا وضع البلسم لمدة 2-5 دقائق ثم غسله بعد غسل شعرك بالشامبو.

5- استخدمي البلسم على أطراف الشعر فقط وليس على فروة الرأس.

6- كما تعد حماية شعرك من التعرض لأشعة الشمس طريقة سهلة لتنعيم الشعر كالحرير أيضًا.

44b6e8160a.jpg

طرق أخرى لتنعيم الشعر

ومن بين الخطوات الأخرى لتنعيم الشعر:

1- دهن شعرك بانتظام بالزيوت الصحية إذا كان شعرك جافًا.

2- عدم غسله دون تزييته لمدة ساعة على الأقل قبل غسله بالشامبو. 

3- وضع الزيوت الصحية بشكل مستمر، مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت الأرجان.

4- عليكي أيضا تدليك فروة الرأس بالزيت وبشكل خاص لفروة الرأس الجافة، فإذا كانت فروة رأسك دهنية، ضعي زيت الشعر فقط على الخصلات والأطراف وتجنبي جذور الشعر.

5- استخدمي أقنعة الشعر حيث يمكن أن يساعد استخدام أقنعة الشعر مرة واحدة في الأسبوع في الاحتفاظ بالزيت في شعرك. 

6- يمكنك استخدام أي من الماسكات الطبيعية الآتية على شعرك، والتي من بينها، مزيج من صفار البيض والأفوكادو، أو الموز والأفوكادو، أو جل الصبار.

خطوات لنمو الشعر سريعا 

أما إذا كنتي ترغبين في نمو شعرك سريعا، يجب عليكي القيام بالآتي:

1- الحصول على الفيتامينات والمكملات المعدنية، فقد لا تسمح لك مشاغل الحياة المزدحمة بالحصول على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها لشعر صحي بكميات كافية، لذلك يمكنك تناول الفيتامينات المتعددة التي لا تستلزم وصفة طبية، أو تطلبي من طبيبك أن يقترح عليكي الفيتامينات المتعددة والمكملات الأخرى المناسبة لشعر صحي. 

فمن الممكن للمغذيات الدقيقة مثل، «البيوتين» و«فيتامين ج» و«فيتامين هـ» أن تجعل شعرك ينمو بشكل أسرع وأكثر سمكًا.

2- يمكنك أيضًا تناول مكملات أحماض «أوميجا 3» الدهنية، مثل كبسولات زيت السمك لتحفيز نمو الشعر.

5059928211639661354.jpg

3- استخدمي الزيوت لتدليك فروة رأسك، ممزوجة ببضع قطرات من الزيت العطري، مثل زيت شجرة الشاي وزيت النعناع لتحفيز بصيلات الشعر.

4- دلكي شعرك بلطف لبضع دقائق واغسلي شعرك بعد مرور 30 دقيقة إلى ساعة.

5- قناع الشعر بالبيض والزبادي، إذ يمكنك عمل ماسك للشعر عن طريق خلط بياض البيض واللبن والعسل في وعاء، واخفقيهم جيدًا حتى تحصلي على قوام كريمي وضعيها على الشعر المبلل، ومن ثم اغسلي شعرك بعد 30 دقيقة إلى ساعة. 

6- أيضا السيطرة على مشاعر التوتر من العوامل التي تساعد شعرك على النمو، وذلك من خلال ممارسة رياضة اليوجا، أو سماع مقاطع الموسيقى المفضلة.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر منوعات - طريقة سهلة لتنعيم الشعر كالحرير.. ابدأي من فروة الرأس وطبقي 6 خطوات - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو هن
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق