منوعات - فوائد الترمس للمعدة والجسم: «مش هتبطل تاكله» - شبكة سبق

هن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الموضوعات المتنوعة التي تهم عدد كبير حيث صحة

فوائد الترمس

طقوس معتادة يفعلها الكثيرون خلال أيام عيد الفطر، وهي تناول الكحك والترمس بأنواعه ولكن لا يعرف البعض فوائد الترمس، إذ يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة الموجودة في البقوليات التي تعتبرمصدرًا غنيًا لإمداد الجسم بالفيتامينات، والبروتينات والتي من بينها الحمص، الفاصوليا، والعدس.

فوائد الترمس  

ويوضح «هن» فيما يلي، فوائد الترمس، وفقًا لموقع «Health Line»، وذلك عبر المحور التالي:

- يحتوي الترمس على الكثير من الألياف التي تساعد على تعزيز احساس الشبع لدى الجسم، وبالتالي يعتبر من الأغذية الجيدة للأشخاص الذين يرغبون في فقدان الوزن.

- يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم لاحتواءه على نسبة كبيرة من الألياف، بالإضافة إلى أنه من فوائد الترمس المعروفة هي تعزيز أداء الجهاز الهضمي.

- يحتوي الترمس على عنصر الزنك، والمنجنيز واللذان يساعدان على تعزيز مناعة الجسم، فضلًا على احتواءه على مواد مضاد للأكسدة التي تساعد في الحفاظ على خلايا الجسم من التلف.

يساعد في فقدان الوزن

- يساعد تناول الترمس على فقدان الوزن بشكل ملحوظ، خاصًة أنه يحتوي على عدد صغير من السعرات الحرارية، مما يساعد على فقدان الشهية، وتناول كميات قليلة من الطعام بمرور الوقت.

e45b30259a.jpg

- يعتبر من الوسائل الجيدة لخفض ضغط الدم المرتفع، بعد أن كشف الأطباء أنه يحتوي على بروتينات تساعد على ضعف تجويف الأوعية الدموية. 

- يحتوي الترمس على عنصر الحديد الذي يدعم تكوين مادة الهيموجلوبين لدى الجسم، وبالتالي يساعد في الحد من الإصابة بفقر الدم.

- احتواء الترمس على مواد مضادة للأكسدة تساعد في القضاء على الشيخوخة المبكرة، لأنها تغذي البشرة وتساعد على بقاءها نضرة.

- بحتوي على عدد كبيرة من البروتينات المهمة التي تساعد على نمو بصيلات الشعر بشكل صحي، بالإضافة إلى أنها تجعل الشعر سميكًا وقويًا، وبالتالي تناول الترمس يحد من ضعف الشعر أو تساقطه.

cab4dd7999.jpg

- يساعد في الحد من الإصابة بالإمساك، أو وجود آلام في المعدة، لاحتواءه على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على مرونة الجسم.

- من الفوائد المهمة لتناول الترمس على البشرة هي احتواءه على الفيتامينات التي تحتاجها البشرة بشكل مستمر، وتساعد على نعومتها ونضارتها.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر منوعات - فوائد الترمس للمعدة والجسم: «مش هتبطل تاكله» - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو هن
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق