منوعات - ألقت قصيدة أمام «السيسي».. من هي الشاعرة الفلسطينية ميس عبد الهادي؟ - شبكة سبق

هن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الموضوعات المتنوعة التي تهم عدد كبير حيث علاقات و مجتمع

ميس عبد الهادي

«في طريقي من فلسطين لمصر الحبيبة أول ما شفت الجندي المصري أقسم بالله حسيت بأمان وسعادة لا توصف، أنا فلسطينية فخورة أن الأمة العربية فيها جيش كجيش مصر العزيزة»، بهذه الكلمات عبرت الطفلة والشاعرة الفلسطينية ميس عبدالهادي، عن مدى سعادتها وفخرها بالمشاركة في الندوة التثقيفية الـ34 للقوات المسلحة المصرية بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر.

وألقت ميس عبدالهادي، قصيدة بعنوان «عزيز على القلب أكتوبر»، الخاصة بنصر أكتوبر المجيد، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ34 للقوات المسلحة المصرية، بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر العظيم، والتي تبث على الهواء مباشرة وتحمل اسم «العبور إلى المستقبل».

cea3c2f76c.jpg

وتبلغ ميس 11 عاما، وهي من أبناء قطاع غزة الفلسطيني وساعدتها موهبتها للمشاركة في أول مهرجان دولي للشعر العربي في تونس، لتصدح فيه باسم فلسطين. 

رأت والدة ميس موهبة ابنتها فعملت على دعمها، لتصبح أول طفلة فلسطينية تشارك في مهرجان دولي للشعر العربي في تونس، ولم تكن تكمل سنواتها العشر آنذاك، وقامت بإلقاء قصائد تعبر عن أطفال غزة الذين يعانون من الإهمال ولكنهم يعيشون تحديات الحياة بكل إرادة وإبداع.

ونشأت ميس في بيئة أسرية تهتم بالإنشاد، وهي الابنة الصغرى بين أفراد الأسرة، وتميزت منذ مرحلة الروضة بحنجرتها القوية التي لفتت انتباه الجميع.

الندوة التثقيفية الـ34 للقوات المسلحة المصرية

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، منتدى احتفالي ضمن فعاليات الندوة التثقيفية الـ34 للقوات المسلحة المصرية، بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر العظيم، والتي تبث على الهواء مباشرة وتحمل اسم «العبور إلى المستقبل»، ويديره الإعلاميان ريهام الديب ومحمد ترك.

منتدى احتفال نصر أكتوبر

ويشارك في المنتدى اللواء الدكتور سمير فرج، أحد أبطال حرب أكتوبر ومدير الشؤون المعنوية للقوات المسلحة الأسبق، والأستاذ الدكتور مفيد شهاب أستاذ القانون الدولي وعضو هيئة الدفاع عن طابا، الشيخ سليمان عيد أبوسمري، أحد أعضاء مجاهدي شمال سيناء، المستشار محمد جمال الغيطاني، المستشار بوزارة الخارجية، والطالبة ياسمين سليم سلمان، إحدى فتيات قرية الروضة بشمال سيناء، والشاعر عبدالله حسن، والشاعرة الفلسطينية، ميس عبدالهادي.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر منوعات - ألقت قصيدة أمام «السيسي».. من هي الشاعرة الفلسطينية ميس عبد الهادي؟ - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو هن
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق