منوعات - 5 نصائح أساسية للعناية بالبشرة فى فصل الشتاء.. اهتمى باليدين والقدمين - شبكة سبق

اليوم السابع منوعات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لك موضوعات من الموضعات المهمة التي يبحث عنها عدد كبير حيث صحيح أن الشتاء له سحره الخاص، ولكن هل سبق لك أن أدركت الفوضى التي يمكن أن يحدثها على بشرتك؟ حيث يسلب الهواء البارد الرطوبة الطبيعية من بشرتك، ويتركها جافة ومسببة للحكة.

حتى أنه يمكن أن يسبب جفاف الجلد الشديد والأكزيما والصدفية، لهذا السبب تحتاجين إلى العناية بالبشرة فى الشتاء بشكل خاص، وفى هذا التقرير يقدم لك موقع "style craze" بعض النصائح للحفاظ على بشرتك خلال فصل الشتاء:

1. استخدمى الماء الفاتر

من المغري جدًا الاستحمام بالماء الساخن عندما تنخفض درجة الحرارة، ولكن إذا كنت تحبين بشرتك، فتجنبيها، و بدلًا من ذلك، استخدمى الماء الفاتر للاستحمام وغسل وجهك، فالاستحمام بالماء الساخن يجفف بشرتك بسرعة، وإذا لم يتم ترطبيها على الفور يمكن أن تصاب بشرتك بالتشققات والأكزيما الشتوية، و بمجرد الاستحمام بماء فاتر، ضعي مرطبًا يحتوي على حمض الهيالورونيك والسيراميد، سيحافظ هذا على حاجز الرطوبة سليمًا ويمنع الجفاف.

استخدام الماء الفاتر
استخدام الماء الفاتر

 

2. حماية بشرتك
 

تحتاجين إلى حماية بشرتك من الرياح الباردة أو المطر إذا خرجت في الشتاء، لذا، ارتدِى القفازات والقبعات ولا تنسى الكريم الواقي من الشمس، حيث تبدو أشعة الشمس الدافئة لطيفة، لكن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تلحق الضرر ببشرتك كثيرًا، واختارى واقٍ من الشمس يحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم أو أكسيد الزنك.

3. لا تقشرى بشرتك كثيرا
 

يساعد تقشير الجلد في التخلص من الخلايا الميتة، ويجب أن تكونى حذرة خلال فصل الشتاء لأن حاجز بشرتك قد تعرض بالفعل للخطر بسبب الطقس الجاف والبارد، و يعد تقشير بشرتك مرة واحدة في الأسبوع أمرًا جيدًا، فهذا يساعد في تعزيز تجدد البشرة وامتصاص المنتج بشكل أفضل، أيضا ، يجب عليك التقشير حسب نوع بشرتك، فإذا كانت بشرتك شديدة الجفاف ، قشري بشرتك بلطف، و إذا كان لديك بشرة مختلطة ودهنية ، فلا بأس مرة واحدة في الأسبوع.

تقشير البشرة
تقشير البشرة

 

4. لا تنسى اليدين
 

يحتوي جلد يديك على عدد أقل من الغدد الدهنية مقارنة بجلد أي جزء آخر من الجسم، لهذا تتسرب الرطوبة من يديك بسرعة، مما يجعلها عرضة للشقوق والحكة، ضعى مرطبًا قبل الخروج.

1709b1b9fc.jpg

العناية باليدين

5. رعاية قدميك
 

اختارى الكريمات التي تحتوي على الجلسرين والفازلين لترطيب قدميك، تأكدى أيضًا من تقشير جلد قدميك من حين لآخر حتى يتمكن من امتصاص المرطب بسهولة.

لا تنسى القدمين
لا تنسى القدمين

 

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر منوعات - 5 نصائح أساسية للعناية بالبشرة فى فصل الشتاء.. اهتمى باليدين والقدمين - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اليوم السابع منوعات
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق