منوعات - 10 نصائح للتخلص من رائحة السمك فى المطبخ واليدين..عشان ماتحسيش بالإحراج - شبكة سبق

اليوم السابع منوعات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لك موضوعات من الموضعات المهمة التي يبحث عنها عدد كبير حيث السمك من الأكلات المفضلة لدى كل افراد الأسرة وأيضًا هي وجبة مليئة بالعناصر الغذائية التي تساعد على تنشيط الذاكرة، لذلك نجد الكثير   ينتاولها كوجبة غداء ولكن البعض يتجنب تحضيرها كثيراً  بسبب نشرها لرائحة غير مقبولة داخل المطبخ، وللتخلص من هذه المشكلة،  يستعرض "اليوم السابع "مع الشيف فاطمة عبد المنعم 10نصائح للتخلص من رائحة السمك بعد القلي وتنظيف اليدين .

10 نصائح للتخلص من رائحة السمك:

 

الفانيليا وأعواد القرفة:

 

ينصح بأشعال قطعة من الفحم ووضعها على مبخرة و إضافة ملعقة صغيرة من الفانيليا وقليل من أعواد القرفة على قطعة من الفحم وترك الرائحة تنتشر في المطبخ وجميع أرجاء المنزل .

الليمون:
 

يجب تقطيع الليمون لنصفين وإضافة كل قطعة في أركان المطبخ حيث يعمل الليمون على امتصاص الرائحه الكريهة بطريقة سهلة وسريعة .

الورد المحمدي:
 

تحضير مجموعة من الورد المحمدي وإشعال قطعة من الفحم ووضعها في مبخرة أو قطعة من ورق الألمنيوم ووضعها فوق الفحم والورد  وترك رائحة الورد تنتشر في المطبخ.

 خلط الماء و الفانيليا والقرفة :
 

تحضير وعاء مناسب وإضافة  3 أكوب من الماء وملعقة كبيرة من الفانيليا و٣أعواد من القرفة وترك المكونات على النار بدون تغطية الوعاء حتى تنتشر الرائحه في المطبخ.

حيل أخرى ذكية للتخلص من رائحة السمك:
 

توجد بعض الحيل التي تساعد فى منع انتشار رائحة السمك بعد القلي مثل وضع فص الثوم وقليل من الفانيليا مع زيت القلي لمنع رائحة السمك الكريهة  وأيضًا من الممكن إضافة قشور الليمون مع الزيت لمنع انتشار الرائحة.

الزيوت العطرية:
 

لابد من إضافه بعض من الزيوت العطرية إلي الماء ومسح الأسطح  والأرضيات الخاصة بالمطبخ.

 

القرنفل والحبهان :
 

يجب غلي القليل من أعواد القرنفل وحبات الحبهان وغسل اليدين بهم جيدًا لإزالة رائحة السمك من اليد بعد تناول الطعام  أو بعد تنظيف السمك.

النعناع والريحان:
 

يجب تحضير وعاء وإضافة ٢كوب من الماء وبعض  أعواد النعناع والريحان وغلي الخليط وتركه يبرد قليلاً و تنظيف اليدين من رائحة السمك

قشور البرتقال أو اليوسفي :
 

يجب فرك اليدين جيدًا بقشور البرتقال أو اليوسفي وتركه خمس دقائق ثم غسل اليدين بالماء والصابون جيدًا.

معجون الأسنان:
 

يجب وضع قليل من معجون الأسنان على اليدين وتركه ٣ دقائق ثم شطف اليدين بالماء جيداً للتخلص من رائحة السمك الكريهة.

أعواد القرنفل لتنظيف للتخلص من رائحة السمك
أعواد القرنفل 
الليمون
الليمون

 

الورد المحمدي
الورد المحمدي

 

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر منوعات - 10 نصائح للتخلص من رائحة السمك فى المطبخ واليدين..عشان ماتحسيش بالإحراج - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اليوم السابع منوعات
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق