منوعات - احذري الأخبار المفزعة.. تسبب البهاق وظهور شعر أبيض - شبكة سبق

هن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الموضوعات المتنوعة التي تهم عدد كبير حيث صحة

يتفاجأ الكثيرون بظهور خصل شعر بيضاء، رغم صغر سنهم خاصة أن من المتعارف عليه أن يحدث ذلك عندما يتقدم الإنسان في العمر، ويحلل عدد كبير ذلك بأنه ربما يكون نتيجة الفزع أو التوتر بسبب موقف ما أدى إلى هذا الأمر.

الدكتورة إيمان سند استشاري الأمراض الجلدية شرحت لـ «هن»، أن الممكن أن يؤدي الفزع أو «الخضة» كما يطلق عليها، إلى ظهور خصل شعر بيضاء اللون.

وأوضحت استشاري الأمراض الجلدية، أن يحدث ظهور خصل بيضاء في فروة الرأس بشكل مفاجئ، بسبب موقف مفزع ويختلف الأمر على حسب تحمل الشخص لما تعرض له وقوته أو ضعفه.

وقت ظهور خصل بيضاء في الشعر

أشارت إيمان إلى أن الخصل البيضاء اللون للإنسان تظهر بعد الموقف الذي تعرض له خلال أسبوع تقريبا: «يعني بعد موقف الخضة الكبير اللي حصل لي تلاقي الشخص بعد أسبوع ممكن في خصل بيضاء في شعره».

تفاصيل ظهور خصل بيضاء في الشعر

وذكرت استشاري الأمراض الجلدية أن عندما يتعرض الشخص لموقف مفزع، يتكون حينها نوع من الخلل المناعي الذي يؤدي إلى تلف الخلايا الصبغية التي بدورها تكون مسؤولة عن درجة الشعر: «الخلل المناعي ده تلاقيه بيهاجم الخلايا بقى المسؤولة عن درجة لون الشعر».

استشاري الأمراض الجلدية: الفزع ممكن يغير لون الجلد مش بس الشعر

كما تحدثت إيمان عن أن الفزع قد يؤدي إلى تغيير لون الجلد إلى الأبيض أيضا في بعض الحالات وليس فقط ظهور خصل بيضاء اللون في الشعر: «وممكن برده الخضة الكبيرة من حاجة ينتج عنها أمراض زي البهاق أو الصدفية أو الثعلبة»، ونصحت الجميع بالهدوء في تلقي الأخبار السيئة أو المفزعة حتى لا يحدث لهم أي ضرر أو خطورة.

 

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر منوعات - احذري الأخبار المفزعة.. تسبب البهاق وظهور شعر أبيض - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو هن
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق