منوعات - استخدامات مذهلة لبيكربونات الصوديوم.. «ستدهشك النتائج» - شبكة سبق

هن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الموضوعات المتنوعة التي تهم عدد كبير حيث صحة

بيكربونات الصوديوم

إن كنتِ تبحثين عن حل فعال يساعدك في المنزل، هي حقا حل السحري لكثير من المشكلات، سواء في الملابس أو المطبخ أو حتى في تنظيف الأثاث والسجاد، إلى جانب العناية الشخصية، وتعتبر بيكربونات الصوديوم وسيلة مساعدة منزلية شائعة، بالرغم من استخدامها الأساسي في المطبخ، إلا أنه يمكنك استخدامها في العديد من الأعمال المنزلية ولها أيضًا فوائد صحية، يقدم «هن» مجموعة من هذه الاستخدامات وفق موقع myhealthreads.

مطهر للخضروات والفواكه

يمكن أن تحتوي الخضراوات والفواكه على سموم وجراثيم ضارة، فمن الضروري غسلها بشكل صحيح وبيكربونات الصوديوم تقوم بعمل رائع في ذلك، حيث تعمل بشكل جيد كمطهر، ما عليك فعله هو خلط ملعقة صغيرة منها مع كوبين من الماء وتنقع طعامك فيه، ويمكنك أيضًا استخدام اسفنجة بها المحلول وفرك الفواكه والخضروات جيدًا بها.

تنظيف السجاد 

يمكن لبيكربونات الصوديوم أن تساعدك في تنظيف السجاد شديد البقع، فقط قومي برش القليل منها على السجادة، ثم أضفي القليل من الماء الساخن فوقها واتركيها طوال الليل.

لتطهير فرشاة الأسنان

ينسى معظم الناس نظافة فرشاة الأسنان، فمن المفيد تنظيفها وتطهيرها بانتظام لتجنب تراكم البكتيريا عليها، وتعتبر أسهل وأرخص طريقة للقيام بذلك هي خلط الماء والخل وبيكربونات الصوديوم ثم وضع فرشاة الأسنان فيهم، مهم وضع فرشاة أسنانك لمدة 30 دقيقة ثم شطفها جيدًا بالماء.

66c04c3128.jpg

مبيض للملابس

بعد فترة من الوقت تظهر بقع أو لون أصفر على الملابس، فيمكن استخدامها للتغلب على هذه المشكلة، فقط أضف كوبا منها إلى المنظفات العادية، لأن لها خصائص قلوية تساعد على إزالة البقع، كما تساعد الأقمشة البيضاء على التخلص من أي اصفرار.

التخلص من رائحة الحذاء

مشكلة رائحة الحذاء السيئة شائعة جدًا، خاصة أثناء الحر أو عند استخدام الأحذية في الأنشطة الرياضية، فيمكنك وضع ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم في قطعة صغيرة من القماش ثم وضعها في حذائك، سيستغرق الأمر بضع دقائق وستختفي أي رائحة.

972a334f07.jpg

منظف للحمام

وهناك العديد من منظفات الحمامات الموجودة في المتاجر ولكن لا تقدم جميعها النتائج المطلوبة، وغالبًا تحتوي على مواد ضارة يمكن أن تشكل خطورة على الجلد، بدلًا من شراء هذه المنتجات يمكنك خلط بعض من بيكربونات الصوديوم بالماء وفركها على السطح الذي تريدي تنظيفه، ثم انتظري حوالي 20 دقيقة قبل مسحها.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر منوعات - استخدامات مذهلة لبيكربونات الصوديوم.. «ستدهشك النتائج» - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو هن
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق