منوعات - أمهات يرفعن درجة الاستعداد القصوى قبل الامتحانات: «منعنا الخروج والزيارات» - شبكة سبق

هن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الموضوعات المتنوعة التي تهم عدد كبير حيث ماما

أمهات مصر يرفعن درجة الاستعداد للامتحانات

اجواء الامتحانات تسيطر على البيوت المصرية قبل انطلاقها، ورفعت الأمهات درجة الاستعداد القصوى استقبالا لامتحانات نصف العام، ولكل أسرة طريقتها الخاصة في تهيئة المنزل لهذه الأيام التي وصفتها بعضهن بـ«الصعبة».

البعد عن القلق والتوتر

البعد عن التوتر والقلق، كان وسيلة سعاد أحمد، ولية أمر طالبة في المرحلة الاعدادية، لتهيأة ابنتها لاستقبال الامتحانات؛ إذ تحاول توفير مناخ هادىء وتغير مكان التليفزيون لآخر، بعيدا عن غرفة جلوس مذاكرة ابنتها.

«لكل شيخ طريقة»، بهذه العبارة وصفت نجلاء طه، ولية أمر، الأساليب المتبعة من الأمهات لتشجيع الأبناء على المذاكرة، قائلة في حديثها لـ«هٌن»، إن التركيز على الأكلات المفيدة ومنع الخروجات والزيارات أبرز الاستعدادات المتبعة داخل المنزل، لمساعدة أبناءها الثلاثة في مرحلتي الإعدادية والثانوية على التحصيل الدراسي.

1816402c35.jpg

الاجتهاد والبعد عن التوتر أفضل وسائل التحصيل الدراسي

وقالت عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، واتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن الطلاب وأولياء الأمور بدأوا الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول، من خلال المذاكرة والمراجعة، وفي الوقت ذاته يستكملون باقي مناهج الفصل الأول، واصفه ذلك بالضغط الكبير عليهم، خاصة أن المناهج كبيرة، ولا تناسب مدة وأيام الفصل الدراسي الأول.

وطالبت «عبير»، أولياء الأمور بتشجيع أبنائهم علي المذاكرة والاجتهاد والبعد عن أي توتر وتهيئة المناخ المناسب لأبنائهم، والتركيز على الوجبات المفيدة التي تساعد في التركيز وكذلك المشروبات، فيما ناشدت الوزارة وواضعي الامتحانات بالبعد عن الأسئلة التعجيزية، وأن يكون الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، مراعاة لظروف الطلاب وأولياء أمورهم.

المنهج كبير جدا

وتفاعل أولياء الأمور عبر صفحة اتحاد أمهات مصر، وكذلك ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة؛ إذ قالت ولية أمر: «لسه مخلصين امتحانات المهام لرابعة ابتدائي وباقي أقل من أسبوع، مفيش وقت نذاكر القديم والجديد والمنهج كبير جدا»، وشددت أخرى: «أكيد كل الأمهات في أيام حرجة لأنها فترة قليلة قبل الامتحانات، الكل بيذاكر بجد وتعب واجتهاد».

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر منوعات - أمهات يرفعن درجة الاستعداد القصوى قبل الامتحانات: «منعنا الخروج والزيارات» - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو هن
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق