منوعات - 5 صفات يجب توفرها فى الصديق المنصت للمشاكل.. عشان ماتندمش بعد الفضفضة - شبكة سبق

اليوم السابع منوعات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لك موضوعات من الموضعات المهمة التي يبحث عنها عدد كبير حيث تعتبر الفضفضة من أفضل الوسائل للتخلص من الهموم والمشاكل، فهي تساعد على التخفيف من أعباء الحياة وضغط الروتين اليومي، وتجعل الإنسان يتحرر من مشاعره وأحاسيسه التى من الممكن أن يكون لها تأثير سلبى على حياته عندما يفضفض مع صديق عزيز عليه، لكن أحياناً يجد صديقه يسخر من مشاكله ويزيد من طاقته السلبية، لذلك  وضعت الدكتورة هالة العزب خبيرة العلاقات الإنسانية في حديثها لـ "اليوم السابع"، عدة صفات يجب توافرها فى الصديق المستمع للمشاكل، حيث قالت:" عندما يبحث الإنسان عن صديق يفضفض له، لابد أن يختار من يحبه ويثق فيه، حتى يتحدث معه بأريحية وأمان دون أن يسىء فهمه، أو يستغل حديثه في شيء يضره، وحددت الصفات الخاصة بالشخص المثالي لـ "الفضفضة" كما يلي:

 

شخص كتوم

قالت خبيرة العلاقات الإنسانية إنه يجب أن تختار شخصا قادرا على حفظ الأسرار بحيث لا يشيع وينشر هذه الأسرار بين الناس، والتى من الممكن أن يترتب عليها  الكثير من المشاكل.

شخص تثق به

يجب أن تختار شخصا تثق فيه وتأتمنه على  أسرارك، بحيث لا يستخدم أسرارك الخاصة ضدك يوماً ما أو يتسبب لك في مشاكل بسبب"فضفضتك" في لحظة ضعف منك .

شخص لا يستهين بمشاكلك

وحثت خبيرة العلاقات الإنسانية على أن يتمتع الصديق المستمع لهذه الصفة، كما يجب أن يكون أيضاً قادرا على إعطائه حلولا مناسبة.

شخص يخفف عنك

يجب أن تختار شخص تلجأ إليه ليخفف عنك ما أصابك، وتشعر معه بالراحة النفسية التي تبحث عنها حتى تتخلص من الثقل الذى تحمله.

شخص إيجابي

يجب أن تختار شخصا ينظر للحياة بنظرة إيجابية حتى يقنعك أن المشاكل التى تعانى منها ليست نهاية العالم وإن كل مشكلة لها حل ولكن بهدوء حتى تصل للحلول المناسبة.

الصداقة
صديقتان
شخص ايجابي
شخصية إيجابية
شخصة كتوم
شخصية كتومة

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر منوعات - 5 صفات يجب توفرها فى الصديق المنصت للمشاكل.. عشان ماتندمش بعد الفضفضة - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اليوم السابع منوعات
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق