منوعات - بالريش أو الفرشاة..معلومات لا تعرفها عن تدليك"الزغزغة".. سمعت عنها قبل كده؟ - شبكة سبق

اليوم السابع منوعات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لك موضوعات من الموضعات المهمة التي يبحث عنها عدد كبير حيث  

يشعر الإنسان بالتعب والإرهاق طوال اليوم بعد الذهاب للعمل و التسوق في المحلات التجارية، لشراء الملابس والإكسسوارات والمستلزمات المنزلية المختلفة، بالإضافة إلى التفكير في المشاكل التي يمر بها سواء الخاصة بعمله أو بحياته الأسرية، لهذا يحتاج للشعور بالاسترخاء والهدوء ويذهب إلى إحدى المنتجعات الصحية ليخضع لجلسة تدليك، والتي أغربها تدليك الدغدغة أو كما هي معروفة بـ" الزغزغة"، التي تعتبر أشهر أنواع التدليك في أسبانيا، ونستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "nbcnews". 

معلومات لا تعرفها عن تدليك الدغدغة
 

يساعد تدليك الدغدغة على تخفيف الشعور بالتوتر والقلق، وتعتمد على التدليك بأطراف الأصابع مع تأرجح الريش على الظهر وذلك في غرفة ذات إضاءة خافتة ويستمع العميل خلال هذه اللحظة لموسيقى هادئة ويستنشق زيوت عطرية تساعده على الشعور بالاسترخاء والتدليك يجعله يضحك .

وتبنى فكرة التدليك بالدغدغة إحدى المنتجعات الأسبانية، التي تدعى بأنها أول من طبق هذا النوع من التدليك والتي تعتمد على نوم العميل على بطنه في غرفة إضاءتها خافتة مع استنشاق عطور وتبلغ تكلفة الجلسة التي مدتها 30 دقيقة 25 يورو أي (35 دولارًا) ؛ والجلسة التي تمتد لمدة ساعة يبلغ سعرها 45 يورو أي (60 دولارًا).

وقال معالج دغدغة لورديس نييتو، خلال تصريحاته الصحفية:"إن التجربة لطيفة بما يكفي للأشخاص التي تعانى من التوتر والقلق، والذين يخضعون لأنواع مختلفة من جلسات الدغدغة، والتي تساعدهم على الشعور بالاسترخاء وليس الضغط عليهم".

وأشار المعالج إلى أن الدغدغة تساعد على إفراز هرمون الإندورفين، المعروف بهرمون السعادة، وهو مادة كيميائية ينتجها الجسم استجابة لبعض الأحاسيس مثل الدغدغة ويبدأ بالضحك الذى يخفف عنه الشعور بالحزن.

الدغدغة
الدغدغة
تدليك الدغدغة
تدليك الدغدغة
تدليك
تدليك

 

 

 

 

 

 

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر منوعات - بالريش أو الفرشاة..معلومات لا تعرفها عن تدليك"الزغزغة".. سمعت عنها قبل كده؟ - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اليوم السابع منوعات
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق