منوعات - 5 حقائق مذهلة عن «المخللات».. استخدمتها ملكة شهيرة في هذا الغرض - شبكة سبق

هن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الموضوعات المتنوعة التي تهم عدد كبير حيث مطبخ

المخلل

يعد المخلل واحدًا من الأطباق التي لا سيما عن الاستغناء عنها على السفرة المصرية، إذ يتم تناوله كمحفز لفتح الشهية، والتمتع بتناول الوجبات والأطعمة المختلفة، ويحتوي طبق المخلل على العديد من عناصر الخضراوات المفيدة كالجزر والخيار والفلفل، والتي يتم تخزينها لفترة ما للحصول على مذاق مالح لها.

لكن على الرغم من الاستخدام الشائع لأطباق المخلل داخل البيوت بمختلف أنحاء العالم، إلا أن الكثير من الأشخاص يغفلون عن معرفة تاريخه، ومدى أهمية استخدامه على مر العصور المختلفة، والتي نستعرض أبرز المعلومات منها، وفق مجلة mentalfloss الأمريكية.

624d3caf53.jpg

1- جلب الخيار من موطنه الأصلي

لإعداد أطباق المخلل في عام 2030 قبل الميلاد، تم جلب الخيار لإضافته لها من موطنه الأصلي الهند، إلى بلاد الرافدين بالعراق، ليمتد فيما بعد إلى مختلف أنحاء المنطقة والشرق الأوسط.

2- أمريكا اشتقت اسمها من اسم تاجر مخللات

ووفقًا لكتب التاريخ، من المتعارف عليه أن الولايات المتحدة اشتقت اسمها للمرة الأولى «أمريكا» من تاجر الموالح الإيطالي والمستكشف Amerigo Vespucci، كونه أول شخص يفكر بأن سواحل أمريكا الجنوبية ما هي إلا قارة جديدة، وبعد اكتشاف الأمريكتين فيما بعد تمت تسميتهم نسبة له تكريمًا له.

e96566cc54.jpg

3- استخدمتها كليوباترا لغرض شخصي

كما يذكر أن الملكة كليوباترا كانت محبة لتناول المخللات بانتظام، معتقدة بأنها تساعدها في الحفاظ على بشرتها وجمالها.

4 - تناولها نابليون ويوليوس قيصر لبناء عضلاتهم

بينما كان كل من يوليوس قيصر ونابليون بونابرت يعتقدان أنهما يمكنهما بناء عضلات أجسادهما من خلال تناول المخللات، كما حث كل منهما جنوده على تناولها بانتظام كحمية غذائية صحية لهم.

5- المخللات الأمريكية خلال الحرب العالمية الثانية

في الحرب العالمية الثانية تم تخصيص أربعين في المائة من جميع المخللات المنتجة في أمريكا للقوات المسلحة، ومجموعات الحصص التموينية للجنود.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر منوعات - 5 حقائق مذهلة عن «المخللات».. استخدمتها ملكة شهيرة في هذا الغرض - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو هن
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق