بالفيديو.. الرشيدي لـ «الأنباء»: 23 مخالفة حصيلة جولة كبرى لـ«التجارة» في الجهراء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
  • المخالفـات تنوعـت بين عـدم وجود أسعار وعـدم وجود لوحـة استبـدال واسترجـاع
  • جولات تفتيشية مستمرة وفق خطة أعدتها الوزارة لإحكام قبضتها على مراقبة الأسواق في الكويت
  • المتلقم: فـرق المفتشين بالـوزارة تراقب الأسـواق لحمايـة المستهلكين وضبـط الأسواق
  • العتيبي: فريـق المفتشين بالـوزارة يرصـد المحلات والأسـواق في جميع المحافظـات
  • ذعار: مراقبة محلات بيع منتجات يكثر عليها الإقبال خلال موسمي المدارس ورأس السنة الهجرية
  • الأنصاري: التأكد مـن بلد منشأ البضائع ومعرفـة البضائع الأصليـة مـن المقلدة مطلـب مهم

عاطف رمضان

قام أكثر من ٤٠ مفتشا من قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة بقيادة وكيل القطاع عيد الرشيدي بجولة تفتيشية امس الأول على عدد من المحلات التجارية والأسواق المركزية في محافظة الجهراء أسفرت عن إعداد محاضر لـ ٢٣ مخالفة تنوعت بين عدم وجود أسعار، وعدم الالتزام بشروط التنزيلات الصادرة من قبل الوزارة، وعدم وجود لوحة استبدال واسترجاع، وغيرها من المخالفات الأخرى.

وهذه الجولة ضمن جولات مستمرة تنفذها الوزارة وفق خطة أعدتها لإحكام قبضتها على مراقبة الأسواق في مختلف مناطق الكويت.

«الأنباء» رافقت فريق المفتشين بالوزارة برئاسة الوكيل المساعد لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في الوزارة عيد الرشيدي، وبحضور مدير إدارة الرقابة التجارية فيصل الأنصاري، ورئيس فريق الطوارئ لدى الوزارة عيد ذعار الرشيدي، والمشرف التجاري في طوارئ الكوت عجمي المتلقم، ومراقب محافظة الجهراء محمد العتيبي وعدد من مشرفي النوبة بطوارئ الوزارة والمفتشين.

حماية المستهلك

في البداية، أكد الوكيل المساعد لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة عيد الرشيدي انه بناء على توصيات وزير التجارة والصناعة خالد الروضان ووكيل الوزارة عبدالله العفاسي، قام فريق من المفتشين بالقطاع بجولة تفتيشية على عدد من الأسواق والمحلات التجارية في محافظة الجهراء، مشيرا الى ان الجولة التفتيشية أسفرت عن إعداد محاضر ضبطيات لعدد ٢٣ مخالفة، وان هذه المخالفات تنوعت بين عدم وضع أسعار على المنتجات وعدم الالتزام بشروط التنزيلات وعدم وجود لوحة استبدال واسترجاع.

وأضاف الرشيدي ان هذه الجولة ضمن خطة أعدتها الوزارة للقيام بمثل هذه الجولات التفتيشية المنظمة وفق المواسم.

وقـــــال: استقبلنـــا حاليا موسم المدارس، والمفتشون قاموا بمراقبة المحلات المتخصصة في بيع المستلزمات المدرسية والقرطاسية.

وأوضح ان المفتشين قاموا كذلك برصد المحلات خاصة التنزيلات وعروض الأسعار التي تقام خلال هذه الفترة، وذلك للكشف عن مدى التزام هذه المحلات بقوانين الوزارة.

ولفت الرشيدي الى ان فريق المفتشين بالقطاع مكون من إدارة الرقابة التجارية ومن فرق الطوارئ لدى الوزارة وسيتم الإعداد لجولات تفتيشية أخرى على جميع المحافظات.

مدير الرقابة

من جانبه، قال مدير إدارة الرقابة التجارية فيصل الأنصاري ان هذه الجولة التفتيشية التي قام بها فريق من مفتشي القطاع تعتبر ضمن خطة الوزارة التي أعدتها مؤخرا، مشيرا الى استمرارية القيام بجولات تفتيشية خاصة خلال موسم المدارس.

ونصح الأنصاري جمهور المستهلكين بالتأكد من بلد المنشأ ومعرفة البضائع الأصلية من المقلدة.

وأشار الى ان الوزارة تستقبل شكاوى المستهلكين عبر الخط الساخن رقم ١٣٥ والواتساب رقم ٥٥١٣٥١٣٥ والموقــع الإلكترونـــي للوزارة.

فريق الطوارئ

أما رئيس فريق الطوارئ لدى الوزارة، عيد ذعار الرشيدي، فقد أكد ان عددا كبيرا من المفتشين بالوزارة قام بجولة تفتيشية على الأسواق بهدف القضاء على المخالفات.

وأضاف ذعار ان الحملة قامت بإعداد محاضر للعديد من المخالفات في منطقة الجهراء.

وأشار الى ان الوزارة استعدت لموسم المدارس وموسم رأس السنة الهجرية، وذلك عبر مراقبة محلات الملابس والهدايا وغيرها من المنتجات التي يكثر الإقبال عليها خلال موسمي المدارس ورأس السنة.

المستلزمات المدرسية

وفي الإطار ذاته، قال المشرف التجاري في طوارئ الكوت عجمي المتلقم ان فرق المفتشين بالوزارة يراقبون الأسواق للحفاظ على المستهلكين.

وأضاف المتلقم ان فريق التفتيش ركز خلال الجولة التفتيشية على المستلزمات المدرسية والقرطاسية.

وقال ان ٤٠ مفتشا تقريبا من قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك كانوا ضمن الحملة التفتيشية.

وأوضح ان الحملة التفتيشية عبارة عن لجنة مشكلة من قطاع الرقابة والطوارئ وستكون مهامها مراقبة جميع محافظات الكويت.

مراقب الجهراء

بدوره، أفاد مراقب محافظة الجهراء محمد العتيبي بأن المفتشين لدى القطاع يرصدون الأسواق في محافظة الجهراء خاصة خلال موسم المدارس، وذلك لضبط السوق.

وأضــــاف العتيبــي ان وكيل قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك عيد الرشيدي حريص على مصلحة المستهلك وعدم تعرضه للوقوع في عمليات غش تجاري.

وأشار الى ان فريق المفتشين بالوزارة يسيطر على جميـع محافظـــات الكويـــت مــن خلال مراقبـــة الأسواق بشكل مستمر.

هذا المقال "بالفيديو.. الرشيدي لـ «الأنباء»: 23 مخالفة حصيلة جولة كبرى لـ«التجارة» في الجهراء" مقتبس من موقع (جريد الأنباء الكويتية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو جريد الأنباء الكويتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق