النجادة لـ الجريدة.: حضور المقابلة الشخصية شرط أساسي لقبول المحولين لكليات «التطبيقي»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تُجرى 8 سبتمبر المقبل وتسجيل المقررات عبر حساباتهم الشخصية

شددت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة، على حضور المقابلة الشخصية للطلبة المحولين الذين اجتازوا اختبار القدرات الأكاديمية للتخصصات التي تتطلب ذلك في 8 سبتمبر المقبل، علما أن المقابلة شرط أساسي للقبول.

أكدت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة أن حضور المقابلة الشخصية للطلبة المحولين، الذين اجتازوا اختبار القدرات الأكاديمية للتخصصات التي تتطلب ذلك، والتي تم إعلانها عبر الموقع الإلكتروني يوم الأحد الموافق 8 سبتمبر المقبل، شرط أساسي للقبول في التخصص الذي يرغب كل منهم في التحويل إليه، لافتة إلى أنه «في حال عدم الحضور للمقابلة سيتم إلغاء التحويل تلقائياً»، علماً بأنها تشمل جميع تخصصات التربية الاساسية، ما عدا تخصص تكنولوجيا التعليم والتمريض والعلوم الصحية.

ونبهت النجادة، في تصريح لـ»الجريدة»، الطلبة المقبولين الجدد للعام الدراسي 2019-2020 للفصل الدراسي الأول إلى حضور المقابلة الشخصية في جميع تخصصات كلية التربية الأساسية، ما عدا تخصص تكنولوجيا التعليم وتخصصات كلية التمريض وكلية العلوم الصحية، التي تنطلق خلال الفترة من 8 حتى 9 سبتمبر المقبل، إذ ان اجتيازها شرط لاستكمال القبول بالتخصص ونزول الجدول الدراسي.

وذكرت أن الطلبة الذي قدموا للتحويل بين الكليات التطبيقية يحق لهم الاطلاع على حساباتهم الشخصية عبر الموقع الالكتروني، وخاصة أن البعض منهم اجرى اختبارات قدرات خلال الفترة الماضية، لافتا إلى ان العمادة نشرت خلال اليومين الماضيين اسماء المحولين بين الكليات بشكل تدريجي.

ولفتت إلى ان الهيئة تمنح الطلبة الذين يرغبون في التحويل او تغيير التخصص فرصة، مرتين في العام، بشرط اجتياز اختبار القدرات للتخصصات التي تتطلب ذلك، وألا يزيد عدد الوحدات المجتازة على 30، لنظام الدبلوم و45 لنظام البكالوريوس، فضلا عن الراغبين في التحويل إلى كلية التربية الاساسية، بأن يحصل الطالب على 3.5 نقاط فأكثر، وأن تكون نسبته في الثانوية العامة لا تقل عن 70 في المئة.

وفيما يخص تسجيل الجداول الدراسية للطلبة المحولين، أفادت بأن التسجيل للمقررات الدراسية حسب المواعيد والمقررات المتاحة. وأما نتائج تغيير التخصص الداخلي، فقد أشارت النجادة إلى ان قبول الطلبة المتقدمين لتغيير التخصص سيتم الاعلان عنه في بداية سبتمبر المقبل، مبينة أن على الطلبة متابعة حساباتهم الشخصية في موقع الهيئة بشكل مستمر لمعرفة حالاتهم وأي تغيير في الجداول الدراسية او نتائج التحويل، متمنية التوفيق والسداد لجميع الطلبة الدارسين.

وأضافت أن أبواب العمادة مفتوحة لجميع الطلبة لأي استفسار، موضحة أن موظفي العمادة يعملون بشكل دائم لمساعدة الطلبة وتذليل العقبات امامهم وفقاً للوائح والنظم والقوانين المعمول بها في «التطبيقي».

وهنأت النجادة الطلبة والطالبات خريجي الهيئة قطاع الكليات للفصل الدراسي الصيفي، معلنة انه سيتم توزيع الشهادات خلال الفترة من 18 حتى 19 سبتمبر المقبل بالعديلية، مبنى رقم ١، الدور الأرضي للطالبات، والدور الاول للطلبة.

هذا المقال "النجادة لـ الجريدة.: حضور المقابلة الشخصية شرط أساسي لقبول المحولين لكليات «التطبيقي»" مقتبس من موقع (الجريدة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الجريدة.

0 تعليق