وزير خارجية بنين: دور بارز للصندوق الكويتي للتنمية في أفريقيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد وزير الخارجية والتعاون بجمهورية بنين اورليان اغبينونسي أمس الدور البارز الذي يقوم به الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في القارة الأفريقية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده اغبينونسي مع مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون افريقيا السفير حمد المشعان والوفد المرافق له بحضور سفير الكويت لدى بنين فيصل المسيليم.

وقال السفير المشعان ان اغبينونسي أكد خلال اللقاء اهمية المشروعات التي يقوم بها الصندوق الكويتي في القارة السمراء وكيف حسنت تلك المشروعات من الوضع المعيشي للشعب في بلاده.

كما استعرض المشعان الدور الذي قامت به الكويت خلال عضويتها في مجلس الأمن والقضايا الخاصة بالقارة الأفريقية التي تتبناها الكويت في المجلس، مشددا على ضرورة تبادل الزيارات على الأصعدة المختلفة الاقتصادية والثقافية وألا تقتصر فقط على الصعيد السياسي، فضلا عن اهمية تفعيل الاتفاقيات العشر الموقعة بين البلدين الصديقين وتشمل مجالات مختلفة.

ودعا بنين الى دعم الكويت في ترشحاتها بالمنظمات الدولية ومنها عضوية اللجنة الدائمة للهلال والصليب الاحمر في اكتوبر 2019 وعضوية مجلس الاستثمار البريدي بساحل العاج 2020 وعضوية مجلس ادارة المنظمة البحرية الدولية للفترة من 2020-2021.

وتعد زيارة مساعد وزير الخارجية لشؤون افريقيا الى بنين الثانية من نوعها لوفد كويتي رفيع المستوى، حيث كانت الزيارة الاولى لسمو الشيخ ناصر المحمد.

هذا المقال "وزير خارجية بنين: دور بارز للصندوق الكويتي للتنمية في أفريقيا" مقتبس من موقع (جريد الأنباء الكويتية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو جريد الأنباء الكويتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق