طرح " العلامات التجارية "والمنافسة فى قطاع الأدوية للحوار 

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
طلبت الهيئة العامة للمنافسة، مرئيات المهتمين والعموم ، بخصوص العلامات التجارية الخاصة في المملكة والممارسات المناهضة للمنافسة المحتملة في النشاط .

وقالت الهيئة العامة للمنافسة أنها تود أن توضح للعموم أنها بدأت العمل في دراسة شاملة عن (قطاع الأدوية). للوصول إلى تصور عن الهيكل السوقي للقطاع، وممارسات الشركات المناهضة للمنافسة المحتملة في القطاع، وفحص طبيعة العلاقة التي تربط بين المنتجين والمصنعين والموزعين ومنافذ العرض والبيع بالتجزئة.

وتهدف الهيئة العامة للمنافسة إلى التأكد من وجود المنافسة في القطاع بما يضمن عدالة الأسعار وتحفيز الجودة والتنويع والابتكار لتحقيق مضامين ومستهدفات استدامة النمو وسلامة عمل الأسواق بشكل كفؤ. كما تهدف إلى تحديد نوع الانتهاكات المحتملة لنظام المنافسة.

وانطلاقًا من مبدأ المشاركة والشفافية تدعو الهيئة المهتمين والمتخصصين وذوي العلاقة في الجهات الحكومية والقطاع الخاص والعموم إلى إبداء مقترحاتهم وملاحظاتهم وما يودون الإدلاء به من معلومات ذات صلة، والتي ستسهم في دعم جهود الهيئة في اقتراح السياسات العامة المناسبة للقطاع، وكفاءة إنفاذ نظام المنافسة، إضافة إلى تحسين جهودها المتعلقة بنشر ثقافة المنافسة.

المصدر
صحيفة اليوم السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق