نائب أمير مكة يترأس اجتماع لجنة «ذات البين» بالمنطقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
رأس صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، في مقر الإمارة بجدة امس، اجتماعاً للجنة إصلاح ذات البين بالمنطقة، بحضور رئيس اللجنة حاتم بن حسن قاضي والأعضاء.

واستعرض الاجتماع أعمال اللجنة وأنشطتها وخططها المستقبلية، إذ نظرت اللجنة منذ إنشائها قبل نحو 20 عاماً قرابة 11500 قضية، ساهمت في إنهاء معظمها بالصلح بدعم من إمارة المنطقة، انطلاقاً من دور اللجنة في تحقيق وتعزيز قيم التسامح والعفو والإصلاح في المجتمع.

من جهة اخرى استقبل سموه في مقر الإمارة بجدة امس، مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله آل طاوي، يرافقه عددٌ من مسؤولي الفرع، ورئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية الإرشاد الأسري والنفسي.

وتسلم الأمير بدر بن سلطان خلال اللقاء تقريراً عن أعمال الفرع خلال حج 1440هـ، تضمنت الأعمال التي نُفذت خلال الموسم، التي شملت تنفيذ حملات تفتيشية على المنشآت ومتعهدي تشغيل المجازر، إضافة لتفقد منافذ العمل الدائمة وصالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز وميناء جدة الإسلامي ومطار الطائف.

وبحسب التقرير الذي تسلمه سمو نائب أمير المنطقة، فقد أصدر فرع وزارة العمل بالمنطقة أكثر من 53 ألف تأشيرة عمل موسمية، فيما جرى تنفيذ 331 زيارة ميدانية خلال موسم الحج.

من جهة ثانية استمع نائب أمير منطقة مكة المكرمة إلى شرح عن أعمال جمعية الإرشاد الأسري والنفسي قدّمه رئيس مجلس الجمعية، جزاء المطيري، أوضح خلاله أن الجمعية تساهم في رفع دور مراكز الإرشاد الأسري والنفسي والتدريب والتأهيل، ورفع مستوى الكفاءة المهنية للمختصين في الإرشاد الأسري والنفسي، وتنمية كفاءة الأسرة السعودية لتحقيق الأمن المجتمعي، وحماية مصالح المنشآت الأسرية والنفسية لتنمية وتعزيز التقدم المعرفي والمشاركة في خدمة قضايا المجتمع.


المصدر
المدينة

أخبار ذات صلة

0 تعليق