مليونان ونصف المليون لبرنامجي كفالة الأيتام ورعاية الأسر الفقيرة بنفع الخيرية

مليونان ونصف المليون لبرنامجي كفالة الأيتام ورعاية الأسر الفقيرة بنفع الخيرية
مليونان ونصف المليون لبرنامجي كفالة الأيتام ورعاية الأسر الفقيرة بنفع الخيرية

أعلنت جمعية نفع الخيرية أنه تم صرف مبلغ مليونين و546 ألف ريال لبرنامجي كفالة الأيتام ورعاية الأسر، منها مبلغ مليون و607 آلاف و400 ريال تمثل مبالغ كفالة 2011 يتيما ويتيمة ضمن برنامج كفالة الأيتام، كما كشفت عن صرف مبلغ 427 ألفاً تضمنت كسوة العيد والزي المدرسي والحقيبة المدرسية الخاصة بكل يتيم ويتيمة للعام الدراسي الحالي.

فيما بلغ عدد أسر الأيتام 834 أسرة، متوسط عدد أفرادها 4170 شخصا، كما أفادت الجمعية أنه فيما يخص برنامج رعاية الأسر، فقد تم التركيز على استفادة 500 أسرة من ذوي الحاجة الماسة حيث تم صرف مبلغ 522 ألف ريال لرعاية تلك الأسر صحيا وماليا وتعليما وغذائيا.

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية صالح بن ناصر العُمري، أن كفالة اليتيم بالجمعية تشمل جانبين، أولهما «الرعاية الشاملة» وهي المساهمة بـ 100 ريال أو أكثر شهرياً لتأمين احتياجات اليتيم صحياً، أو تعليمياً من حيث الحقيبة المدرسية، الزي المدرسي، جائزة التفوق الدراسي، والمصروف المدرسي، أو دفع الرسوم الدراسية لليتيم في حال تعليمه الخاص، بالإضافة إلى الدورات التدريبية، والمناشط الترفيهية، وكسوة العيد، وكذلك الالتزامات المالية من إيجار السكن، فواتير الكهرباء، تأمين الأدوات والأجهزة المنزلية.

يما يشمل الجانب الثاني «الرعاية الخاصة» لتوفير جميع صور الرعاية ليتيم بعينه من خلال دفع مبلغ 300 ريال شهرياً أو 3600 ريال للسنة الواحدة لحساب صندوق اليتيم، وللكافل أن يكفل يتيما واحدا أو أكثر، منوهاً بأن اليتيم في الرعاية الخاصة يحق له الاستفادة من خدمات الرعاية الشاملة.

وأكد العُمري أنه بإمكان كافل اليتيم واليتيمة التواصل مع إدارة الرعاية قسم الأيتام للاستفسار والاطمئنان على اليتيم وتلبية احتياجاته الأخرى مع إمكانية تنسيق موعد في مقر الجمعية.

المصدر
جريدة الرياض

السابق الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بالجبيل تشارك في فعاليات الحملة التوعوية بسرطان الثدي
التالى وفاة قائد حافلة المعتمرين المحترقة بالمدينة