الأمير محمد بن سلمان مواسياً أسرة الفغم: وفاة اللواء عبدالعزيز مؤلمة للجميع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أن وفاة المواطن جمال خاشقجي كانت جريمة بشعة، قائلاً: أتحمل مسؤوليتها بالكامل كقائد في المملكة العربية السعودية، خصوصًا أنها حدثت من مسؤولين سعوديين يعملون في الحكومة السعودية.

وقال الأمير محمد بن سلمان في برنامج (60 دقيقة) عبر قناة CBS الأميركية: عندما تحدث جريمة لمواطن سعودي من قبل موظفين في الحكومة السعودية، لا بد أن أتحمل المسؤولية كقائد، ما حدث كان خطأً، ولا بد أن أتخذ كافة الإجراءات لتفادي حدوث أي أمر مثل هذا مستقبلًا. وقال سموه: البعض يعتقد أنني يجب أن أكون على علم بما يقوم به 3 ملايين شخص يعمل بالحكومة السعودية يوميًا.. من المستحيل أن يرفع الثلاثة ملايين تقاريرهم اليومية للقائد في المملكة العربية السعودية أو ثاني أعلى رجل في الحكومة السعودية،

فالتحقيقات قائمة اليوم ومتى ما ثبتت التهمة على أي شخص بغض النظر عن منصبه فسوف يحال للمحكمة من دون أي استثناء.وعن السبب الاستراتيجي الذي جعل إيران تضرب أرامكو؟ قال سمو ولي العهد: أعتقد أنها حماقة، لا يوجد هدف استراتيجي، فقط الأحمق هو من يهاجم 5 % من إمدادات العالم. الهدف الاستراتيجي فقط هو إثبات أنهم حمقى وهذا ما فعلوه، مؤكدا أن هذه الضربة لم تضرب قلب قطاع الطاقة السعودي، بل ضرب قلب قطاع الطاقة العالمي، هذه الضربة عطلت ما يقارب 5.5 % من احتياج العالم للطاقة، احتياج أميركا والصين والعالم بأسره.

وبشأن تأثير وقوع حرب بين السعودية وإيران على المنطقة.. قال الأمير محمد بن سلمان: المنطقة تشكل تقريبا 30 % من إمدادات الطاقة في العالم وتشكل تقريبا 20 % من المعابر التجارية العالمية وتشكل تقريبا 4 % من الناتج القومي العالمي، تخيلوا أن تقف هذه الأمور الثلاثة، هذا معناه انهيار الاقتصاد العالمي كله وليس فقط المملكة العربية السعودية أو دول الشرق الأوسط.وبخصوص ردع إيران، قال سموه: بلا شك إذا لم يقم العالم باتخاذ موقف حازم ورادع لإيران فسوف نرى تصعيدًا أكبر، وسوف تهدد مصالح العالم وسوف تتعطل إمدادات الطاقة وسوف تصل أسعار النفط إلى أرقام خيالية لم نرها في حياتنا. مؤكدا أن الحل السياسي أفضل.

إلى ذلك قدم سمو ولي العهد خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد اللواء عبدالعزيز الفغم - رحمه الله -، جاء ذلك خلال استقباله لأسرة وذوي الفقيد أمس يتقدمهم والده بداح بن عبدالله الفغم، وقد عبر سمو ولي العهد، عن خالص العزاء لأسرة وذوي الفقيد، مؤكدا سموه أن وفاة الفقيد مؤلمة على الجميع، منوها بتفانيه وإخلاصه في أداء مهام عمله، سائلا الله - عز وجل - أن يتقبل الفقيد في فسيح جناته .

المصدر
جريدة الرياض

أخبار ذات صلة

0 تعليق