نادي الرائدة الأسرية بالهفوف يختتم برنامج أمومة الوالدية

صحيفة الاحساء اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الأحساء – “الأحساء اليوم”

اختتم نادي الرائدة الأسرية بالهفوف التابع لجمعية التنمية الأسرية بالأحساء “أسرية”، الأربعاء الماضي، برنامج أمومة الوالدية، بحضور 60  مدعوة.

وفي بداية الحفل، الذي استهل بآيات من الذكر الحكيم، شكرت مديرة الشقائق نجوى خطاب، في كلمتها، جمعية التنمية الأسرية لنجاح البرنامج في محافظة الأحساء، فيما شكرت المشرفة على برنامج أمومة سميرة المطلق، المدربات والقائمين على البرنامج مع عرض ما تم إنجازه خلال فترة التنفيذ.

وأوضحت المطلق، أن البرنامج يهدف لتدريب مدربات معتمدات على حقائب الأم المربية؛ تماشيًا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في تعزيز دور الأسرة، وتمكينًا للبيئات الاجتماعية والتعليمية في كل مناطق المملكة من تقديم برامج تخصصية؛ لتأهيل الأمهات على الدور التربوي المنشود.

وذكرت “المطلق” أن البرنامج نفذ على مرحلتين؛ الأولى تشمل إعداد وتأهيل المدربات، والثانية تأهيل الأمهات في مجال التربية، مبينة أن عدد المستفيدات من المشروع بلغ ما يقارب الـ 3675 أمًا، وقد تحقق عدد أعلى من مؤشرات المشروع الذي استهدف ما يقارب 1200 أم بمحافظة الأحساء.

وأضافت بأن البرنامج نفذ في 25 بيئة، وبعد مراحل تقييم أفضل المدربات تم اختيار أربع مدربات للفوز من ذوات الخبرة في مختلف التخصصات والمجالات التربوية والنفسية والاجتماعية؛ إضافة إلى تحديد أفضل ثلاث بيئات للفوز بالمسابقة.

بدوره، أعرب مدير عام الجمعية الدكتور خالد بن سعود الحليبي المشرف على حقائب الأمومة، عن شكره لكل من جمعية الشقائق ومؤسسة عبداللطيف العيسى الخيرية، ومؤسسة محمد وعبدالله السبيعي، وأوقاف العضيبي، وأوقاف أبانمي، وفندق الأحساء جراند لدعمهم الكريم للمشروع.

وأخيرًا، شهد الحفل تكريم جميع المدربات المشاركات وعددهن 36 مدربة؛ ليختتم بعدها الحفل بدعوة الجميع لوجبة العشاء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق