شاهد لحظات تدمير الدفاعات السعودية لصواريخ الحوثي بسماء جازان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
آخر تحديث: الاثنين 24 ذو الحجة 1440 هـ - 26 أغسطس 2019 KSA 00:37 - GMT 21:37
تارخ النشر: الاثنين 24 ذو الحجة 1440 هـ - 26 أغسطس 2019 KSA 00:25 - GMT 21:25

المصدر: العربية.نت _ عماد الحكمي

رصدت مقاطع فيديو بثها نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحظات اعتراض وتدمير صواريخ باليستية أطلقتها ميليشيات الحوثي التابعة لإيران لاستهداف المدنيين في جازان.

كما رصدت المقاطع لحظات تصدي صواريخ باتريوت التابعة لمنظومة الدفاع الجوي السعودي لصواريخ الحوثي في سماء جازان.

إلى ذلك صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء الأحد من اعتراض وتدمير ( 6 ) صواريخ بالستية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة ( صعدة) في محاولة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة جازان.

وأوضح العقيد المالكي أن استمرار محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني بالطائرات بدون طيار وكذاك الصواريخ البالستية يعكس حجم الخسائر بمقاتليها وعتادها في ظل استمرار العمليات العسكرية في عمق محافظة صعده بدعم من التحالف وكافة المحاور الأخرى، كما يثبت إجرام هذه المليشيا الإرهابية بارتقاء أعمالها العدائية والإرهابية إلى جرائم حرب بحسب القانون الدولي الإنساني.

يُذكر أن ميليشيا الحوثي حاولت عدة مرات سابقة دون أن تفلح استهداف مناطق سكنية في السعودية.

ولطالما أكد التحالف أن الميليشيا الحوثية تحاول "استهداف المنشآت المدنية والأعيان المدنية في محاولات بائسة ومتكررة، دون تحقيق أي من أهدافهم وأعمالهم العدائية غير المسؤولة، حيث يتم كشف وإسقاط هذه الطائرات، مؤكداً حق المملكة المشروع باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع تلك الأعمال العدائية، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

هذا المقال "شاهد لحظات تدمير الدفاعات السعودية لصواريخ الحوثي بسماء جازان" مقتبس من موقع (العربية نت) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو العربية نت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق