محافظ القطيف يدشن فعاليات «ربيان الشرقية»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
دشن محافظ القطيف المكلف فلاح بن سلمان الخالدي، مساء اليوم، فعاليات المهرجان الأول لموسم صيد الروبيان الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية تحت عنوان "ربيان الشرقية"، بحضور عدد من مديري الإدارات والهيئات الحكومية والأهلية، وذلك على الواجهة البحرية بكورنيش القطيف.

وتجول "الخالدي" على أرجاء المهرجان، واطلع على أركانه المختلفة، واستمع لشرح مفصل عما يقدمه المهرجان من فعاليات، ودور وزارة البيئة والمياه والزراعة في المحافظة على الثروة البحرية ودعمها كمورد اقتصادي للمملكة، واللائحة التنفيذية لنظام الصيد، بالتعريف عن أوقات حضر صيد الروبيان لإعطائه فرصة التكاثر والحد من استنزافه بالصيد الجائر، وكذلك المحافظة على الوفرة والمخزون، وأن موسم الحظر يعد مخالفة تستوجب العقوبة والغرامة المالية حسب اللائحة التنفيذية لنظام الصيد.

وأعرب محافظ القطيف المكلف بهذه المناسبة عن شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة على جهودهم لتهيئة المهرجان، عاداً خلال كلمته المهرجان الأول من نوعه على مستوى المملكة، وأحد الموارد والثروات الاقتصادية التي أنعم الله على هذه الأرض المباركة بها والمحافظة على استدامتها للأجيال القادمة ويتزامن مع الخطط الطموحة لتحقيق رؤية المملكة 2030.

من جانبه قدم مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري، شكره للقائمين والداعمين للمهرجان من الجهات والهيئات الحكومية والخاصة، مشيرًا إلى أن موسم صيد الروبيان على ساحل الخليج العربي للمملكة يستمر لمدة 6 أشهر، حيث يبدأ في الأول من أغسطس 2019 وينتهي في 31 يناير 2019م، داعيا الجميع للتعاون والتكاتف لإنجاح هذا المهرجان .

وفي الختام كرم محافظ القطيف المكلف عدداً من الصيادين نظير جهودهم المبذولة، وعدداً من الجهات والهيئات الحكومية المشاركة والداعمة للمهرجان.

هذا المقال "محافظ القطيف يدشن فعاليات «ربيان الشرقية»" مقتبس من موقع (صحيفة اليوم السعودية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة اليوم السعودية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق