180 ألفًا يؤدون اختبارات الفصل الثاني في مكة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

180 ألفًا يؤدون اختبارات الفصل الثاني في مكة

نشر بوساطة واس في المدينة يوم 21 - 04 - 2019

1626757
يؤدي اليوم طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية بمدارس تعليم مكة الحكومية والأهلية للمرحلتين المتوسطة والثانوية وتعليم الكبار اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1439 - 1440 ه.
وأكملت الإدارة العامة للتعليم في منطقة مكة المكرمة استعداداتها لاستقبال الطلاب والطالبات، وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي أن الإدارة أنهت جميع الاستعدادات لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني 1440 ه كما أكملت الترتيبات الخاصة بذلك بما يضمن انسيابية الامتحانات في جو هادئ ومريح وتوفير كل السبل التي يمكن أن تُسهل للطلاب والطالبات أداء الامتحانات بكل يسر وسهولة.
وأوضح الحارثي أن الإدارة تحرص على تقديم أفضل الخدمات التربوية للأبناء إضافة إلى تقديم الخدمات الإرشادية للطلاب والطالبات بهدف تبصيرهم بطرق الاستذكار الجيدة والتخفيف من قلق الامتحانات والتحذير من العادات السيئة المسببة لتشتيت الانتباه والإرهاق وسط متابعة من قبل مديري ومديرات الإدارات ومكاتب التعليم والمشرفين التربويين والمشرفات التربويات الذي يزيد عددهم عن 800 مشرف تربوي ومشرفة تربوية الذين سينطلقون إلى المدارس غداً لمتابعة سير الاختبارات.
وأفاد أن مجموع أعداد الطلاب والطلبات الذين سيؤدون الاختبارات بلغ 180516 طالبًا وطالبة بكل مدارس مكة الحكومية والأهلية وتعليم الكبار، داعيًا أولياء الأمور إلى مساندة المدارس من خلال تهيئة الأجواء المناسبة لأبنائهم ودعمهم بكل الاحتياجات ليجنوا ثمار جهدهم ويحققوا النجاح بإذن الله.
وأشار في الوقت نفسه إلى استمرار الجولات الميدانية التي يقوم بها المشرفون التربويون والمشرفات طيلة أيام الامتحانات بهدف تهيئة الأجواء الدراسية المناسبة لأبنائنا الطلاب، وتقديم أفضل الخدمات التربوية والتعليمية اللازمة وفق الخطط التي أعدتها مكاتب التعليم. وشدد المدير العام للتعليم بمنطقة مكة على قادة المدارس بتشكيل لجان الملاحظة والرصد لأعمال الاختبارات كافة، ورصد الدرجات بشكل يومي من خلال نظام نور.
وعلى الصعيد نفسه يتوجه 17 ألف طالب وطالبة بالمرحلتين المتوسطة والثانوية بمدارس التعليم العام، وتحفيظ القرآن الكريم، ومدارس التعليم المستمر بإدارة التعليم بمحافظة الليث اليوم، لأداء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي 1439ه /1440ه.
وأوضح مدير التعليم بمحافظة الليث الدكتور زكي بن رزيق الحازمي، أن الإدارة أكملت الاستعدادات اللازمة، وهيأت جميع السبل المناسبة لانطلاقة ناجحة للاختبارات في جميع مدارس البنين والبنات وجرى إعداد خطة الزيارات الميدانية لأكثر من 200 مشرف ومشرفة تربوية بمكاتب التعليم في الليث، وجنوب الليث، وأضم، وربوع العين، لمتابعة سير الاختبارات، والتأكد من مراعاة الأسئلة للفروق الفردية وشموليتها للمنهج الدراسي ومطابقتها للمواصفات الفنية للاختبارات، بالإضافة إلى تذليل أي عقبات قد تعترض سير الاختبارات في مدارس المحافظة.
من جانب آخر أطلق قسم التوجيه والإرشاد بنين، ممثلاً في وحدات الخدمات الإرشادية بالليث، وجنوب الليث، وأضم، خدمة الهاتف الاستشاري لمساعدة الطلاب وأسرهم للتغلب على المشكلات التي تواجههم أثناء الاختبارات، كالتوتر والقلق والخوف، وذلك من خلال تقديم خدمات إرشادية ونفسية، يتولى تقديمها نخبة من المشرفين التربويين بالقسم.
كما شدد قسم خدمات الطلاب على سائقي النقل المدرسي، بالتواجد مبكرًا لنقل الطلاب والطالبات والحرص على إيصالهم إلى مدارسهم قبل الفترة الأولى من الاختبار بوقت كافٍ، ومن ثم إعادتهم إلى منازلهم بعد الانتهاء من الاختبار مباشرة.



هذا المقال "180 ألفًا يؤدون اختبارات الفصل الثاني في مكة" مقتبس من موقع (سعورس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو سعورس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق