أمير مكة بالنيابة يستعرض تطوير «المدنية» وخدمات «الاتصالات»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أمير مكة بالنيابة يستعرض تطوير «المدنية» وخدمات «الاتصالات»
استقبل ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى مجلس التعاون

نشر في عكاظ يوم 01 - 04 - 2019

1716145
استقبل أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة الأمير بدر بن سلطان، في مقر الإمارة بجدة، وزير الخدمة المدنية سليمان الحمدان، واستعرض أعمال وخطوات تطوير وتحديث لوائح وأنظمة الخدمة المدنية التي تتم بمشاركة الجهات الحكومية بما يتوافق ورؤية المملكة 2030.
كما استقبل الأمير بدر بن سلطان، محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز الرويس، يرافقه مدير فرع الهيئة بالمنطقة سعد الشنبري. واطلع على خطط الهيئة الهادفة لتطوير الخدمات وتوفير خدمات النطاق العريض في محافظات المنطقة، والتي من شأنها الارتقاء بجودة أداء شبكات الاتصالات.
فيما قدَّم الرويس شكره لأمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة، على اهتمامه بقطاع الاتصالات في سبيل تنفيذ خططها وبرامجها في المنطقة بما يحقق آمال وتطلعات سكانها.
من جهة ثانية، استقبل أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة، الممثل الإقليمي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون خالد خليفة، يرافقه عدد من أعضاء المفوضية.
وقدَّم الممثل الإقليمي للمفوضية، شكر الأمم المتحدة للمملكة على جهودها الكبيرة في مجال حقوق الإنسان، مستشهداً بما قدَّمته بشأن تصحيح أوضاع الجالية البرماوية، مؤكداً أن هذه التجربة رائدة ويمكن الاستفادة منها وتعميمها على الدول الأخرى.
ويأتي مشرع تصحيح أوضاع الجالية البرماوية الذي حظي بمتابعة القيادة في المملكة، كأحد مكونات مشروع تطوير الأحياء العشوائية في منطقة مكة المكرمة، الذي رفعه الأمير خالد الفيصل للمقام السامي في 1429ه، واستهدف جزء منه تصحيح أوضاع الفارِّين بدينهم ممن قبلت المملكة بهم، عقب ذلك تم تشكيل لجنة من عدة قطاعات لهذا الغرض، حيث تم إنشاء موقع متخصص لاستقبال وإنهاء إجراءات أبناء الجالية الميانمارية، وصدرت أول إقامة نظامية قبل نحو 4 أعوام في وقت تحمَّلت الدولة رسوم الإقامات لحوالي 270 ألف برماوي لمدة أربع سنوات.



هذا المقال "أمير مكة بالنيابة يستعرض تطوير «المدنية» وخدمات «الاتصالات»" مقتبس من موقع (سعورس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو سعورس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق