تراجع حاد في أعداد السياح السعوديين لدى تركيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المواطن - الرياض

أظهرت بيانات وزارة الثقافة والسياحة التركية في أول شهرين من هذا العام تراجعًا في بعض الجنسيات من الزائرين.

وقالت: إن أكبر التراجعات كان في عدد الزائرين السعوديين مقارنة بالعام الماضي، بعد أن كانوا في الترتيب الرابع السنة المنصرمة.

وبينت إحصاءات تركيا الرسمية أن عدد السياح السعوديين بلغ هذا العام 41 ألفًا فقط، ليحلوا في المرتبة الحادية عشرة بعد أن كانوا في المرتبة الرابعة، ومعظمهم دخلوا عبر مطار أتاتورك الدولي.

وسبق لوزير الداخلية التركي أن هدد بأنه سيتم اعتقال السعوديين والألمان الذين ينتقدون الحكومة التركية بمجرد وصولهم في المطار، وهو الأمر الذي حاولت السفارة التركية التخفيف منه.

أيضًا، منيت السياحة التركية بخسارة كبيرة في عدد السياح القادمين من إيران الذين كانوا يحتلون المرتبة الأولى في العام الماضي.

ويعزى سبب التراجع الإيراني، الذي بلغت نسبته 23 بالمائة، إلى العقوبات الأمريكية على طهران وتسببت في انخفاض حاد في قيمة العملة الإيرانية.

وفي محاولة لتصحيح الوضع، أطلق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تعهدات بتشجيع الوضع السياحي، معلنًا أنه سيتم السماح للسياح الروس بالدخول بدون جوازات للتعويض عن النقص.


مختارات 8 محطات عربية لزيارات ولي العهد بهدف توحيد الصف بث مباشر.. القمة العربية الثلاثين في تونس

.

هذا المقال "تراجع حاد في أعداد السياح السعوديين لدى تركيا" مقتبس من موقع (صحيفة المواطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة المواطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق