الأهلي يسعى لدخول مربع الكبار والاتحاد لاستعادة توازنه والهلال للابتعاد بالصدارة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الليلة تستكمل منافسات الجولة 22 من دوري المحترفين بثلاث مواجهات قوية الأهلي يسعى لدخول مربع الكبار والاتحاد لاستعادة توازنه والهلال للابتعاد بالصدارة

تستكمل مساء اليوم الجمعة منافسات الجولة 22 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بثلاث مواجهات قمة في الإثارة والتشويق، حيث يبرز ديربي جدة وفي الأخرى يواجه المتصدر الهلال نظيره الفيصلي المميز في حين يبحث طرفا المواجهة الأخيرة الدخول لمنطقة الأمان.

ففي جدة يحتضن ملعب مدينة الملك مدينة الملك عبدالله الرياضية قمة مواجهات الجولة (ديربي جدة) والتي تجمع الأهلي خامس الترتيب برصيد 36 نقطة بجاره وغريمه التقليدي الاتحاد صاحب المركز قبل الأخير، برصيد 15 نقطة عند الساعة (8:30) مساءً.

على الرغم من أن الفريقين لا يعيشان أفضل أيامهم إلا أن المتعة الكروية ستكون حاضرة بغض النظر عن وضع الفريقين على لائحة الترتيب على اعتبار أن الديربي يعد ملحمة كروية لا تخضع للظروف ولا حتى لنتائج الفريقين في الدوري بل له حسابات أخرى لذا سيدخل الفريقان اللقاء بمشاعر مختلفة.

ويسعى الأهلي لاستعادة عافيته محليًا ووضع حدٍ لنتائجه السلبية في الجولتين الماضية للعودة لسكة الانتصارات على أمل استعادة مكانه بين الأربعة الكبار لضمان مقعد في دوري أبطال آسيا للموسم المقبل.

في المقابل يبحث فريق الاتحاد عن استعادة توازنه ورد الاعتبار لكبريائه وكله أمل أن يمحي الصورة السلبية التي ظهر بها في السابق ولاسيما أنه استعاد مدربه الجديد القديم سييرا.

وفي ثاني المواجهات يستضيف الهلال المتصدر بـ 52 نقطة نظيره الفيصلي ثامن الترتيب برصيد 30 نقطة على ملعب جامعة الملك سعود عند الساعة (6:35) مساءً.

يدخل الهلال اللقاء وعينيه على النقاط الثلاث ولا شيء غيرها من أجل المحافظة على فارق النقاط الـ6 التي تفصله مع غريمه التقليدي النصر للاقتراب خطوة كبيرة من الاحتفاظ بلقبه للسنة الثالثة على التوالي وأيضًا للثأر من ضيفه الذي كان سببًا في إيقاف مسلسل انتصاراته في بداية الموسم حينما فرض التعادل الإيجابي عليه.

في المقابل يطمح الضيوف إلى الاستمرار بحصد الانتصارات للجولة الثالثة تواليًا والعودة بنتيجة إيجابية للديار من خلال تكرار سيناريو مباراة الذهاب من أجل تحسين مركزه على سلم الترتيب.

ويحل القادسية الذي يمتلك 23 نقطة بالمركز الحادي عشر ضيفًا على الرائد عاشر الترتيب بـ24 نقطة عند الرابعة عصرًا على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

هذا المقال "الأهلي يسعى لدخول مربع الكبار والاتحاد لاستعادة توازنه والهلال للابتعاد بالصدارة" مقتبس من موقع (صحيفة سبق اﻹلكترونية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة سبق اﻹلكترونية.

0 تعليق