"الدبيش" يطالب الأمم المتحدة بإعلان المليشيات جهة معرقلة لاتفاق السويد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد أن موقف المنظمة المتراخي أدى لتعُّنت الانقلابيين في تنفيذ المرحلة الأولى

طالب الناطق الرسمي باسم قوات تحرير محافظة الحديدة وضاح الدبيش، المبعوث الأممي ومجلس الأمن الدولي، بإعلان فشل تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة، وتسمية مليشيات الحوثي كجهة معرقلة لتنفيذ الاتفاق.

واتهم "الدبيش" الموقف المتراخي للأمم المتحدة في منح المليشيات تعنتاً كبيراً في تنفيذ المرحلة الأولى، والتي تقضي بانسحابها من الموانئ اليمنية.

و انتقد "الدبيش" استمرار مليشيات الحوثي في المماطلة في تنفيذ المرحلة الأولى، مؤكداً عدم تغير سلوك المليشيات ما لم يتغير أداء الأمم المتحدة في التعامل بجدية مع جماعة الحوثي الإرهابية.

وسخر "الدبيش" من مغادرة المبعوث الدولي غريفيث صنعاء غاضباً بعد فشله في إقناع مليشيات الحوثي بتنفيذ الخطوة الأولى من المرحلة الأولى، بحسب ما هو متفق رغم مكوثه بصنعاء لثلاثة أيام.

وقال إن المبعوث الأممي اندهش لدى سماعه مليشيات الحوثي الانقلابية وهي تطالب بشروط جديدة لتطبيق الاتفاق، وهو مؤشر خطير يدل على عدم جدية المليشيات في تنفيذ ما اتفق عليه، مؤكداً أن الشروط الجديدة للمليشيات لم تقم بطرحها خلال المشاورات كما أنها لا تمت لاتفاق المرحلة الأولى بأي صلة.

وبيَّن أن هدف المليشيات من إعلان موافقتها على تنفيذ الاتفاف في 18 من الشهر الجاري كان بهدف خداع مجلس الأمن الدولي الذي عقد جلسته بالتزامن مع المشاورات ولتجنب أي استهداف للعقوبات، أو إعلان مليشيات الحوثي الجهة المعرقلة.

هذا المقال ""الدبيش" يطالب الأمم المتحدة بإعلان المليشيات جهة معرقلة لاتفاق السويد" مقتبس من موقع (صحيفة سبق اﻹلكترونية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة سبق اﻹلكترونية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق