وزير النقل السوداني: نعمل على سرعة الانتهاء من الربط في مجال السكك الحديدية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال حاتم السر علي، وزير النقل السوداني، إن زيارته للسد العالي، تأتي بالتزامن مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، وفي إطار العلاقات العلاقات المشتركة بين البلدين.

وأشار حاتم السر علي، وزير النقل السوداني، خلال لقاء عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إلى أنهم يرغبون أن تكون أسوان منطقة لوجيستية، ومعبر لإفريقيا من خلال السودان.

وأكد حاتم السر علي، وزير النقل السوداني، أنهم يعملون على سرعة الانتهاء من الدراسات الخاصة من مشروع الربط في مجال السكك الحديدية بين البلدين.

وقام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والوزراء المرافقون، ومحافظ أسوان، بتفقد محور كلابشة العلوي على النيل، خارج مدينة أسوان، الذي يربط الطريق الصحراوي الغربي بالطريق الزراعي الشرقي، بما يخدم أبناء محافظة أسوان ويساهم في تيسير حركة البشر والبضائع.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، إن هذا المشروع من أهم المحاور التي تنفذ على النيل لربط الشرق بالغرب، حيث يساعد في تنمية المحافظة، ونعمل حاليًا على أن يكون هناك كوبري كل 25 كم لربط الشرق بالغرب، والتيسير على المواطنين، وتحقيق التنمية في صعيد مصر؛ فهذه محاور تنمية حقيقية، معلنًا أنه خلال أسابيع سيتم وضع حجر أساس محور جديد على النيل في دراو.

وتوقف رئيس الوزراء، والوزراء المرافقون له، أعلى المحور الجاري تنفيذه، واستمع إلى شرحٍ من الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، حول الموقف التنفيذي لهذا المحور المروري المهم، والذي أشار إلى أن مشروع محور كلابشة، يتضمن تنفيذ كوبري فوق النيل و9 كباري فرعية، و5 أنفاق، بإجمالي طول 24كم وتصل التكلفة الإجمالية لتنفيذه نحو 800 مليون جنيه، ويبلغ معدل تنفيذه نحو 75% ومن المقرر الانتهاء منه في 30 سبتمبر 2019.

هذا المقال "وزير النقل السوداني: نعمل على سرعة الانتهاء من الربط في مجال السكك الحديدية" مقتبس من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق