وزيرة التضامن تفتتح المرحلة الأولى من تطوير مؤسسة التثقيف الفكرى بالمرج - سبق نيوز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - تفتتح نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، اليوم الخميس، المرحلة الأولى من تطوير مؤسسة التثقيف الفكرى والرعاية الذاتية بالمرج (كبار السن)، وهما فى الأساس مؤسستان تم إنشاؤهما منذ عام 1963 وتم دمجهما عام 2016 وإسناد نشاطهما إلى المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع.

 

وتشمل المرحلة الأولى من التطوير، التى تبلغ تكلفتها 3,5 مليون جنيه، توسعات في عنابر الإقامة وإنشاء ورش لتدريب الأولاد ومركز صحى وعلاج طبيعي لدعم الأنشطة العلاجية والتأهيل، وذلك فى إطار زيادة السعة الاستيعابية للمؤسسة من 160 إلى 200 نزيلا من النزلاء من كبار السن، بالإضافة إلى استيعاب المتواجدين على قوائم الانتظار.

 

وكانت قد افتتحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، المرحلة الأولي من أعمال تطوير مؤسسة التثقيف الفكري للفتيات بحلوان، بحضور اللواء مهندس عبد الحكيم حمودة نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع والمدير التنفيذي للمؤسسة.

 

وتستوعب مؤسسة التثقيف الفكري  للفتيات بحلوان 100 فتاة، وتبلغ نسبة إشغالها الفعلية 100%؜، حيث تقبل الفتيات من 8 سنوات إلي 18 عامًا ، ويشترط أن يكون للابنة ولي أمر مسئول عن تسليمها واستلامها من المؤسسة في الإجازات والعطلات الرسمية.


أخبار ذات صلة

0 تعليق