البابا تواضروس الثانى يلقى عظته الأسبوعية بالكاتدرائية غدا فى ذكرى تجليسه - سبق نيوز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمرور  8 أعوام على تجليس البابا تواضروس الثانى بابا للإسكندرية وبطريركا للكرازة المرقسية، الذى يوافق يوم الأحد 18 نوفمبر 2012، بعد اختياره بطريركا عبر القرعة الهيكلة في الانتخابات الباباوية يوم 4 نوفمبر من ذات العام.

ويلقى البابا تواضروس الثاني، عظته الأسبوعية من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، غدا الأربعاء، في ذكرى تجلسيه بطريركا، حيث يتزامن موعد العظة مع نفس تاريخ التجليس، في وقت تمنع فيه الكنائس الاحتفالات بسبب فيروس كورونا.

ويعد أول من هنأ البابا تواضروس بعيد تجليسه، مجمع كهنة الإسكندرية بمسرح المقر البابوي بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية، خلال زيارة البابا الأخيرة لهم بداية الأسبوع الجاري.

125464913_3574568782581234_1889553588978008023_n
البابا ومجمع كهنة الإسكندرية

وحضر اللقاء، مجمع الآباء كهنة الإسكندرية بقطاعات الخدمة الرعوية الأربعة، بحضور الآباء الأساقفة العموم المسؤلين عن قطاعات الخدمة في الإسكندرية، أصحاب النيافة: الأنبا بافلي (قطاع المنتزه) والأنبا إيلاريون (قطاع غرب) والأنبا هرمينا (شرق) والقمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية.

وبدأ اللقاء بالاحتفال بالعيد الثامن لجلوس قداسة البابا علي كرسي مارمرقس، تحت عنوان "الإسكندرية في قلب البابا" وتم عرض محطات في ارتباط قداسة البابا بالإسكندرية قبل تنصيبه بطريركًا ثم النهوض بالخدمة في الإسكندرية بعد جلوسه على الكرسي المرقسي حيث تم تقسيم الخدمة إلى أربعة قطاعات رعوية. وعرضت كذلك كلمات مسجلة من الآباء الأساقفة وكاهن من كل قطاع رعوي لتهنئة قداسة البابا.

البابا ومجمع كهنة الإسكندرية
البابا ومجمع كهنة الإسكندرية

وبعدها ألقى قداسته كلمة روحية عن "بركات العطاء" متأملًا في المزمور 41 "طوبي لمن يتعطف علي المسكين" متحدثًا عن دور الأب الكاهن في عمل الرحمة كأساس لخدمة الكهنوت.

البابا تواضروس
البابا تواضروس

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق