محافظة الجيزة تتلقى 155 ألف طلب تصالح وتحصل مليار و250 مليون حتى الآن - سبق نيوز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - استقبل اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة أعضاء مجلس الشيوخ 2020 المنتخبين عن المحافظة فى لقائهم الأول بالقيادات التنفيذية لتنسيق أطر التعاون خلال المرحلة المقبلة بما يعود بالنفع على المواطنين، وقدم محافظ الجيزة التهنئة لأعضاء مجلس الشيوخ الجدد، متمنياً لهم التوفيق فى خدمة قضايا التنمية على أرض المحافظة، مشيرًا الى أهمية توحيد جهود الجهازين التنفيذى والشعبى بوصفهما يمثلان جناحى التنمية بالمحافظة.

واستعرض المحافظ خلال اللقاء عدداً من الملفات الهامة بالقطاعات الحيوية كالصحة، والطرق والتعليم والنظافة كما تم مناقشة ملف تقنين أراضى أملاك الدولة وإزالة المخالفات وملف التصالح فى مخالفات البناء مؤكدا على دور أٔعضاء مجلس الشيوخ فى تحفيز المواطنين على التقدم لانهاء إجراءات التصالح وتقنين الأوضاع تجنباً للوقوع تحت طائلة القانون.

لافتاً أن المحافظة حققت إرتفاعاً في عدد طلبات التصالح التي تم تلقيها من المواطنين والتي بلغت 155 ألف طلب وتحصيل مليار وربع حتي الآن، مشيراً إلى أنه جارى وضع الاشتراطات البنائية الجديدة بالتنسيق مع عدداً من الجهات لتنظيم العمران خلال المرحلة المقبلة.

كما استعرض المحافظ عدداً من الرؤى التى تم تنفيذها علي مدار عامين والتي شملت ضخ 12مليار جنيه بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى و توصيل خدمات الصرف الصحى إلى 30% من القرى المحرومة بالمراكز والمدن إلى جانب دعم المنظومة التعليمية بالمحافظة بأكثر من 2000 فصل دراسى جديد لتفتيت الكثافات الطلابية بالمدارس.

وأشار المحافظ إلى إنه جار إعادة تأهيل الصروح الطبية القديمة لتقديم خدمات طبية أفضل للمواطنين لحين إنضمام المحافظة لمنظومة التأمين الصحى الشامل.

وأوضح راشد أنه تم ضخ أكثر من مليار جنيه حتى الآن لرفع كفاءة عدداً من المحاور المرورية شملت محور المريوطية والمنصورية ومحمد أنور السادات (ترسا ) مؤكداً أن المرحلة المقبلة ستشهد استمرار تنفيذ خطة الدولة نحو القضاء علي العشوائيات وتطوير المناطق غير المخططة وتحسين الرؤية البصرية للطرق والمحاور، وفى نهاية اللقاء أثنى نواب مجلس الشيوخ على مبادرة المحافظة بالالتقاء بهم مشيدين بعدد من القرارات التى اتخذتها المحافظة لخدمة المواطنين.

mini__69A8290
 

 

mini__69A8291
 

 

 

mini__69A8293
 

 

 

mini__69A8303
 

 


 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق