في عيد ميلاد الفنانة عبلة كامل الـ 60.. لحظات مضيئة في حياتها

تحتفل اليوم الفنانة عبلة كامل بعيد ميلادها الـ 60 والتي ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1960.

ولدت علبة كامل في نكلا العنب مركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، تخرجت عام 1984 من كلية الآداب، جامعة القاهرة، بدأت حياتها الفنية في مسرح الطليعة وكان أول أعمالها مشاركتها في مونودراما “نوبة صحيان”، ثم عملت مع الفنان محمد صبحي في مسرحية “وجهة نظر” تلتها بمسرحيات عديدة مع لينين الرملي.

وشاركت عبلة كامل كبار الفنانين في أعمال فنية عديدة، من بينهم يحيى الفخراني في مسلسل “ليالي الحلمية” ومع ليلى علوي في المسلسل الأشهر “حديث الصباح والمساء”.

بداية الفنانة عبلة كامل الفنية

بدأت معرفة الجمهور بها من خلال فيلم “وداعا بونابارت” ليوسف شاهين، ثم بدأت خطوة بخطوة تحتل مكانة بارزة في قلوب المشاهدين وخاصة بعد نجاحها في المسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” واشتراكها في عدة مسلسلات أخرى.

أهم أعمال عبلة كامل

أفلامها

التعويذة، البنات والجمهور، سرقات صيفية، يوم مر ويوم حلو، أنت عمري، الفاس في الرأس، قشر البندق، اللمبي، كلم ماما، اللي بالي بالك، خالتي فرنسا، عودة الندلة، بلطية العايمة، الكبار.

مسلسلاتها

المال والبنون، أحلام في الظهيرة، ضمير أبلة حكمت، أهل الطريق، إتنين إتنين، الزواج على طريقتي، أين قلبي، ريا وسكينه، سلسال الدم “خمس أجزاء”، حق مشروع.

مسرحيتها

عفريت لكل مواطن، وجهة نظر، مقالب حيران، غراميات عطوة أبو مطوة، جنون البشر، الحادثة المجنونة، أعقل يا دكتور.

ارتدائها للحجاب

ارتدت الحجاب في عام 2005، ولكنها استمرت ولم تتوقف عن التمثيل إلا نشاطها الفني قل واصبح ظهورها في الغالب بالمسلسلات التلفزيونية.