تعرف على المعهد الفني للتمريض 2020

يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة 2020 على المعهد الفني للتمريض، يعتبر المعهد  واحد من المعاهد التي يتقدم إليها عدد كبير من الطلاب في كل عام ويشكل أهمية كبيرة بالنسبة للعديد من الطلاب.

مدة الدراسة في المعهد الفني للتمريض 2020

تنقسم مدة الدراسة في المعهد الفني للتمريض 2020 العام الواحد الي فصلين دراسيين كأي معهد وتكون فترة الدراسة في المعهد على سنتين بإجمالي أربع فصول دراسية ويكون الترم عبارة عن 15 أسبوع للفصل الواحد وكذلك فترة 6 أشهر والتي تعد بمثابة فترة الامتياز والتدريب، لغة الدراسة الأساسية هي اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى بعض المواد باللغة العربية.

 كيفية تقديم مستندات بكليات التمريض 2020

حالة التحاقه بكليات التمريض بإحدى الجامعات وتقديم مستندات تثبت ذلك، وهى كالتالي، يتقدم الطالب بمستند من مكتب التنسيق للقبول بالجامعات وبه ما يثبت قبوله بإحدى كليات التمريض بأي جامعة مصرية، يتم تدوين شرط بالشهادة التي يمنحها المعهد والتي تنص على اجتياز الطالب بنجاح المقررات الدراسية ولم يجتاز فترة التدريب الإجبارية.

الشروط المطلوبة للالتحاق بالمعهد الفني للتمريض

– الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها .

– دراسة اللغة الانجليزية ( لغة أولى أو ثانية ).

– التقدم للالتحاق المعهد الفني للتمريض 2020 عن طريق مكتب التنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات وذلك طبقا للقواعد والنظم التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات.

– النجاح في اختبارات القبول التي يعقدها المعهد الفني للتمريض.

– كما تُتاح الفرصة أمام الطلاب والطالبات الوافدين بالالتحاق بالمعهد طبقاً للقواعد التي يحددها المجلس الاعلى للجامعات .

كما يتيح المعهد للخريج التقديم والالتحاق بالكليات التمريض بأي جامعة والحصول على درجة البكالوريوس في العلوم التمريضية وذلك وفقاً للوائح والقوانين المنظمة بالمجلس الأعلى للجامعات والقواعد الخاصة به.