تعثر صفقة انتقال “البلايلي” إلى الأهلي بسبب الخلافات المالية

اقترن اسم الجزائري يوسف البلايلي لاعب النادي الأهلي السعودي، من الانتقال إلى صفوف النادي الأهلي المصري خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

تعثر صفقة البلايلي

كشفت عدة تقارير صحفية جزائرية، عن تعثر صفقة انتقال يوسف البلايلي، إلى النادي الأهلي لعدم الاتفاق على الأمور المالية بين الطرفين.

وقالت صحيفة الشروق الجزائرية، إن الساعات الأخيرة من مفاوضات الأهلي مع البلايلي شهدت تعثر بسبب طلبات اللاعب المادية واشتراطه الحصول على راتبًا كبيرًا، يصل إلى 3 ملايين دولار سنويًا.

وأوضحت الصحيفة أن إدارة الفريق الأخضر ترى أن طلبات البلايلي مبالغ فيها، وهو عكس وجهة نظر اللاعب على اعتبار أنه كان يحصل على نفس الراتب، سواء في السعودية أم الترجي، ورغم وجود نية من إدارة الأحمر في الحصول على خدمات اللاعب إلا أنه هناك تخوف من جعله يحصل على أعلى راتب بين لاعبي الفريق.

وأضافت الصحيفة أن إدارة الأهلي تؤمن بجعل البلايلي يحصل على 3 ملايين دولار سنويًا، وبالتالي سيكون أعلى راتب بين اللاعبين، مما سيهدد سقف الرواتب في النادي وقد يحدث فتنة بين لاعبي القلعة الحمراء.

صاحب الـ 18 عامًا انضم إلى الأهلي السعودي قادمًا من الترجي التونسي، لعب مع الأهلي في 18 مباراة، سجل 5 أهداف وصنع 3 أهداف.

استطاع البلايلي قيادة منتخب الجزائر الموسم الماضي، للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخ الجزائز. وفاز بجائزة أفضل لاعب في مسابقات الأندية الخاصة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم لعام 2019.