أفضل أماكن خروجات في مدينة الإسكندرية

تعد مدينة الإسكندرية مدينة الجمال ومن المدن التي يظل اسمها كبير وتتمتع بالعديد من أماكن الخروجات والفسح التي تجعلك بالاستمتاع بيها في الصيف والشتاء.

أفضل أماكن خروجات في مدينة الإسكندرية

 قلعة قايتباي من أفضل أماكن خروجات في مدينة الإسكندرية

من الأماكن الرائعة للخروج في الاسكندرية لأنها تجمع بين الجانب التاريخي وبين وجودها على البحر في منطقة شعبية في اسكندرية وبالقرب من وسط البلد  حيث يساعدك على وجود انشطة كثيرة مثل التمشية في وسط البلاد وزيارة القلعة والاستمتاع بجمال البحر والكورنيش، القلعة توجد  في أقصى غرب الأسكندرية  ويكون محيط القلعة مفتوح طول الـ 24 ساعة.

المنتزة والمعمورة

الشهيرة بأشجارها العتيقة، وشواطئها التى ظهرت على شاشات السينما، فى عدد كبير من الأفلام، إلى جانب المعمورة التى تتميز بالخصوصية والهدوء، حيث تشبه المدينة المغلقة على ساكنيها وزوارها، وتضم عددًا كبيرًا من الشواطئ الساحرة.
حدائق المنتزه مساحتها 365 فدانًا، وتعتبر من الأماكن المفضلة للتنزه لدى عشاق إسكندرية ، وتضم مجموعة من الأشجار القديمة والشواطئ، بالإضافة إلى فنادق وقصور رئاسية مثل السلاملك والحرملك.

ممشى البحر و”بئر مسعود”

يوجد ممشى خاص قريب من الصخور بدءًا من منطقة سيدى جابر وحتى الشاطبى، حيث تنتشر مجموعة  من الكافيهات، يمكنك تناول مشروب فى مواجهة البحر بأسعار معقولة.
أما إذا أردت عدم مغادرة منطقة شرق المدينة، فيمكنك السهر على الكورنيش والاستمتاع بالترمس والذرة المشوى، أو الجلوس قليلا على الكافيهات الممتدة على كورنيش المدينة فى الجهة المواجهة للبحر، وربما قد يكون الاختيار الأفضل، الذهاب لـ”بئر مسعود”، والذى يقع فوق ربوة عالية بميامى، وتدور حوله الحكايات عن تحقيقه الأحلام والأمنيات، وهى المنطقة التى خضعت لأعمال تطوير، وتم افتتاحها منذ أيام قليلة بإنارتها وعمل مقاعد واستراحات للزوار.