فوائده لا تنتهي ومناسب للرجال والسيدات مالا تعرفه عن فوائد الفازلين

سندس محمد
الفازلين هو عبارة عن جل ينتج عن عملية تكرير النفط له العديد من الفوائد والمميزات على الشعر والبشرة والجسم، كثير من البنات والنساء تتجه لاستخدامه في علاج العديد من المشاكل كما يدخل في العديد من الوصفات الطبية والعلاجية للبشرة والشعر، بالإضافة إلى أنه غير مكلف ومتوفر في كل الصيدليات وأمكان بيع المنظفات بأسعار منخفضة وفي متناول الجميع كما أنه مناسب أيضًا للرجال وسنعرض في هذا الموضوع جزئًا من فوائد الفازلين واستخدامته.

فوائد الفازلين للبشرة

يساعد الفازلين في منح البشرة النعومة، ويُعتبر من الحلول السريعة لترطيب البشرة الجافة وعلاجها خاصة في فصل الشتاء لما تتعرض له البشرة من ظروف الطقس التي تؤثر على البشرة كما يُمكن للرجال استخدام الفازلين بعد الحلاقة لتنعيم المنطقة ويُنصح الأطباء بوضعه قبل النوم لاستفادة البشرة منه أكبر عدد ممكن من الساعات كما أنه لا ينصح التعرض به للشمس وعلى الرغم من كونه جل لزج إلا أن البشرة تقوم بإمتصاصة مباشرة.

فوائد الفازلين للشفاه

تلجأ كثير من الميكاب أرتست والفتيات إلى استخدام الفازلين كحيلة تجميلة حيث وضع كمية قليلة على الشفايف يجعله لامع ويعطي له حجم أكبر بالإضافة إلى إعطاء درجة جيدة للون الروج الموضع فوقة كما يساعد على ترطيب الشفايف من التشققات والجلد الميت.

فوائده للحواجب

تتجه العديد من الفتيات إلى وضع الفازلين على منطقة الحواجب لإعطائها مظهر مشدود وجميل طوال اليوم كما يساعد الفازلين على ترطيب منطقة الحواجب بالإضافة إلى أنه أمن للغاية ولا يحتوي على مواد كميائية ضارة.

فوائد الفازلين لإزالة المكياج

يستخدم الفازلين كبديل أمن للإزالة أثار المكياج من على الوجة أو الملابس عن طريق وضعة على المنطقة وفركها جيدًا ثم شطفها بالماء.

فوائده للرموش

يستخدم الفازلين كمادة طبيعية لإطالة الرموش وتكثيفها حيث تتطلع عديد
من الفتيات للحصول على رموش كثيفة وذات حجم طويل وذلك من خلال
استخدام فرشاة ماسكارا قديمة ووضعها في الفازلين ثم على الرموش ويُنصح
بوضعها قبل الخلود إلى النوم.

فوائده في العناية بالقدمين

يساعد دهن كعب القدمين بالفازلين ليلاً مع إرتداء الجوارب على حمايتهما من
التشققات التي تعرضت لها من خلال ارتداء بعض الأحذية الضيقة لتصبح أكثر نعومة
وليونة كما ينصح بوضعه بعد القيام بجلسات إزالة الجلد الميت من القدمين للحفاظ عليها.

فوائده لتنعيم الركب والأكواع

يستخدم الفازلين في تنعيم منطقتي الركب والأكواع حيثُ يعاني معظم الرجال والنساء على حد سواء من الجفاف نتيجة للإحتكاك، حيث يمكن الإستفادة من الفازلين عن طريق دهنه في هذه المناطق ليلًا للحصول على جلد ناعم فيه.

فوائده للشعر

يستخدمه الرجال والنساء كبديل للكريمات على الشعر فهو أمن وصحي
كما يساعد في علاج الشعر من القشرة والجفاف خاصة في فصل الشتاء
مع مراعاة استخدام كميات قليلة منه على الشعر كي لا يؤدي إلى إنسداد المسام للشعر.