تعرف على تنسيق و مصاريف المعهد العالي للدراسات التعاونية والإدارية

يقدم لكم موقع “سبق نيوز” بعض المعلومات التي تهمك للتقديم في المعهد العالي للدراسات التعاونية والإدارية للمرحلة الثالثة، حيث يستقبل المعهد العالى للدراسات التعاونية والادارية كل عام الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة للشعبتين العلمى والأدبى،وأيضا الحاصلين على شهادات معادلة الثانوية العامة من الدول الأجنبية والعربية، والحاصلين على شهادة الدبلومات الثانوية.

نبذة المعهد العالي للدراسات التعاونية والإدارية

تأسس هذا المعهد فى سنة 1964،يقع المعهد العالى للدراسات التعاونية والإدراية فى المنيرة بالقاهرة،يتخصص فى دراسة التجارة وإدارة الأعمال،تبلغ مدة الدراسة فى المعهد 4 سنوات،يمنح المعهد للخريجين درجة بكالوريوس العلوم الإدارية والتعاونية،كما أن المعهد يضم نخبة من الأساتذة الحاصلين على شهادات من الجامعات الأجنبية، كما أنه يوفر العديد من الأجهزة الحديثة التى تساعد الطلاب فى الدراسة، ويتيح للطلاب فرصة للتدريب العملى وفقا لارتباطه باتفاقات مع شركات كبرى.

مدة الدراسة المعهد العالي للدراسات التعاونية والإدارية

كما أن مدة الدراسة بالمعهد 4 سنوات،ويبلغ الحد الأدنى للقبول بالمعهد 70%،وينقسم المعهد إلى قسمين هما قسم نظم المعلومات، وقسم الدراسات التعاونية.

مصروفات المعهد العالى للدراسات التعاونية والإدارية

مصروفات المعهد 1199جنيه مصروفات دراسية، و 285جنيه مصروفات إضافية، حيث يبلغ إجمالي المصروفات 1484 جنيه،يقبل عدد كثير من الحاصلين على الثانوية العامة على الالتحاق بالمعهد لانخفاض تكاليف الدراسة به،حيث أن المصروفات لا تتعدى ألفين جنيه،كما أنه يعادل كلية التجارة بالجامعات الحكومية ويمنح للخريجين درجة البكالوريوس العلوم الإدراية والتعاونية، يبلغ عدد الملتحقين بالمعهد حوالي 6200 طالب، كما يبلغ عدد الخريجيين حوالى 173160 طالب.

خطوات تسجيل الرغبات والالتحاق بالمعهد

  •  دخول موقع التنسيق من هنا 
  • كتابة الرقم السرى ورقم الجلوس الخاص بالطالب
  •  كتابة رغبات الطالب والكليات التى يرغب فى الالتحاق بها مع مراعاة النطاق الجغرافى، واختيار الكليات أو المعاهد التى تتناسب مع شعبته سواء العلمى أو الأدبى.
  •  بعد انتهاء التسجيل يمكنك طباعة الرغبات التى قمت بإدخالها.